www.shoofee.com Rotating Header Image

 

Posts under ‘آخر الأخبار’

محمد بن زايد يشيد بالقمة الخليجية الأميركية

محمد بن زايد يشيد بالقمة الخليجية الأميركية

محمد بن زايد التقى أوباما في البيت الأبيض.

الثلاثاء 21 أبريل, 2015 - 03:10 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أشاد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين، باللقاء المرتقب لزعماء مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأميركي، باراك أوباما.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الشيخ محمد بن زايد وأوباما أعربا عن التزامهما بأهمية التعاون والتنسيق بين مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، وذلك عقب لقاء جمع الزعيمين في واشنطن.

واتفقا على الحاجة لتعزيز التعاون الأمني لـ"مجابهة التهديدات والتطرف والعنف وهو أحد المواضيع التي سيركز عليها الاجتماع المرتقب في كامب ديفيد الشهر المقبل"، حسب ما أضافت الوكالة.

وأشاد الشيخ محمد بن زايد "بالقمة التي دعا إليها الرئيس الأميركي مع قادة دول مجلس التعاون"، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأميركي بزعماء مجلس التعاون في البيت الأبيض وكامب ديفيد يومي 13 و14 مايو.

كما بحث الزعيمان العلاقات الاستراتيجية وأوجه التعاون بين الإمارات والولايات المتحدة و"القضايا التي تهم الجانبين والتطورات الإقليمية والدولية"، من بينها تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن وسوريا وليبيا.

وأكد أوباما والشيخ محمد بن زايد على ضرورة أن يكون الاتفاق النهائي مع طهران ملزما للجانب الإيراني، ويأخذ في الاعتبار القلق العالمي لمخاطر انتشار التسلح النووي والمخاوف من تقويض دعائم الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم.

البحرية الأميركية تعزز انتشارها قبالة اليمن

البحرية الأميركية تعزز انتشارها قبالة اليمن

حاملة الطائرات "تيودور روزفلت" انتقلت من الخليج العربي إلى خليج عدن.

الثلاثاء 21 أبريل, 2015 - 03:47 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

عززت الولايات المتحدة من انتشارها العسكري قبالة السواحل اليمنية، وذلك بعد أن أرسلت حاملة طائرات وسفينة طراد صواريخ موجهة إلى خليج عدن وجنوب البحر الأحمر.

وقالت البحرية في بيان إن حاملة الطائرات "تيودور روزفلت"، التي كانت في الخليج العربي للمشاركة في عمليات ضد تنظيم داعش، عبرت مضيق هرمز لتقترب من اليمن.

كما أرسلت البحرية بالإضافة إلى "تيودور روزفلت" الطراد "نورماندي"، لتنضم السفينتان إلى سبع سفن حربية أميركية أخرى في المياه القريبة من اليمن، حسب ما أضاف البيان.

وقالت البحرية إنها عززت وجودها في المنطقة بسبب عدم الاستقرار في اليمن، مؤكد أن الهدف هو "ضمان بقاء ممرات الملاحة الحيوية في المنطقة مفتوحة وآمنة".

وتأتي هذه التحركات في بالتزامن مع عمليات مراقبة عن كثب يقوم بها المسؤولون الأميركيون، لاقتراب قافلة من سبع سفن إيرانية يعتقد أنها تتجه نحو اليمن حاملة شحنة غير معروفة.

وفي البيت الأبيض، أكد المتحدث جوش إيرنست المخاوف بشأن شحنات الأسلحة من طهران إلى الحوثيين، الذين عمدوا بالتعاون مع قوات علي عبدالله صالح على اجتياح عدة مناطق يمنية.

وتقود السعودية تحالف "عاصفة الحزم" بمشاركة عدة دول عربية حملة عسكرية قوات صالح والحوثيين المتحالفين مع إيران، في مسعى لاستعادة الاستقرار في اليمن ودعم الشرعية.

وأكد مسؤول أميركي أن وجود سفن حربية أميركية قبالة اليمن يعطي صناع القرار في واشنطن خيارات للتحرك في حالة تدهور الوضع في اليمن والمنطقة، لاسيما في مضيق باب المندب.

وعززت الولايات المتحدة تعاونها في مجالا الاستخبارات مع السعودية، كما تقدم دعما لوجستيا إلى تحالف "عاصفة الحزم"، دون أن تشارك في العمليات العسكرية المباشرة.

سامي الجميل يتمنى استعمال عبارة السجن المركزي بدل سجن روميه

الأكثر قراءة

Most Viewed

تطبيق المرحلة الأولى من قانون السير الجديد اعتباراً من تاريخ 22-4-2015

18-4-2015 3929 views -

محلي

صدفة.. توقع داعشي في قبضة المعلومات!

14-4-2015 1489 views -

محلي

جنبلاط:عاصفة الحزم حق مشروع للدفاع عن النفس ونحن معها

19-4-2015 1221 views -

محلي

عميد حمود يغادر لبنان

17-4-2015 816 views -

محلي

طريق جونيه باتجاه بيروت مقطوعة السبت المقبل

19-4-2015 643 views -

محلي

Published articles rating in the past two weeks

لافروف: خروج المسيحيين من الشرق ضرر

روسيا اليوملافروف: خروج المسيحيين من الشرق ضررحذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أضرار خروج المسيحيين من الشرق الأوسط بالنسبة للمجتمعات العربية والمنطقة برمتها.وقال الوزير خلال حفل أقيم في موسكو بمناسبة عيد القيامة: "في الآونة الأخيرة يزداد قلقنا من تدهور الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتسع دائرة الأزمة وتصعد موجة التطرف والإرهاب. ويعاني السكان المسيحيون من ذلك كثيرا".

منظمة الصحة العالمية: أخفقنا في مجابهة إيبولا

Tuesday, April 21, 2015 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A منظمة الصحة العالمية: أخفقنا في مجابهة إيبولا تعهدت منظمة الصحة العالمية في بيان لها بإجراء اصلاحات تمكنها من العمل بصورة أفضل في المستقبل مع أزمة مرض إيبولا. واعترفت المنظمة في البيان الصادر في 16 أبريل/نيسان، أنها سجلت إخفاقات خطيرة في تعاملها مع الأزمة، وأن هناك قصورا في التواصل بشأن مخاطر المرض إضافة إلى الخلط في تحديد الأدوار والمسؤوليات. وقال البيان "أخذنا بعين الاعتبار الانتقادات التي وجهت للمنظمة بأنه، ضمن أمور أخرى، كانت الاستجابة الأولية لمنظمة الصحة العالمية بطيئة وغير كافية، ولم تكن قوية في تحذير العالم.. لم نعمل بكفاءة في التنسيق مع الشركاء الآخرين". Headlines Headlines Copyright 2002-2015All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

تراجع ميليشيات الحوثي وصالح في عدن وتعز

تراجع ميليشيات الحوثي وصالح في عدن وتعز

مقاتلو اللجان الشعبية يتصدون لميليشيات صالح والحوثي.

الثلاثاء 21 أبريل, 2015 - 02:04 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

صدت اللجان الشعبية في اليمن، الاثنين، هجوما شنته ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح على عدة مناطق في عدن وتعز، حيث أفيد عن مقتل وإصابة عدد من المتمردين.

وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن 18 مسلحا ينتمون إلى قوات صالح وميليشيا الحوثي قتلوا في مواجهات "عنيفة مع المقاومة الشعبية" في منطقة المرور غربي تعز.

وفي عدن، فشل الحوثيون وحلفاؤهم بالتقدم باتجاه منطقة خور مكسر التي تضم مطارا دوليا، وذلك بعد مقاومة من المقاتلين الموالين للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.

كما خاضت القوات الحكومية الموالية لهادي واللجان الشعبية مواجهات في عدة مناطق أخرى مع الميليشيات المتمردة، التي لا تزال تتعرض لضربات تحالف "عاصفة الحزم".

وشنت مقاتلات التحالف الداعم للشرعية غارات على معسكر الحفا ومواقع للحرس الجهوري في إرحب بصنعاء، كما استهدفت المتمردين بصعدة وتعز وعدن وإب في الوسط والجنوب.

الطيران الليبي يستهدف "أنصار الشريعة" بالليثي

الطيران الليبي يستهدف "أنصار الشريعة" بالليثي

القوات الحكومية تستهدف آخر معاقل المسلحين في بنغازي.

الثلاثاء 21 أبريل, 2015 - 02:24 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

شن سلاح الجو الليبي، مساء الاثنين، غارات على مواقع المسلحين المتشددين في بنغازي، في حين استمر مسلسل استهداف مقر البعثات الدبلوماسية في العاصمة، طرابلس.

واستهدفت الغارات مواقع "أنصار الشريعة" في حي الليثي، الذي بات يعد أحد آخر معاقل المتشددين منذ أن بسطت القوات الحكومية سيطرتها على معظم مدينة بنغازي.

وفي طرابلس، التي تخضع لسطوة ميليشيات فجر ليبيا المصنفة إرهابية، ضرب تفجير مقر السفارة الإسبانية، وذلك بعد يومين من هجوم مماثل استهدف البعثة المغربية.

ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، علما بأن السفارة الإسبانية وعلى غرار معظم البعثات الدبلوماسية توقفت عن تقديم خدماتها منذ سيطرة المتشددين على العاصمة.

وتسعى القوات الحكومية إلى استعادة السيطرة على طرابلس، حيث بدأ الجيش منذ أيام هجوما نجح على أثره في دحر الميليشيات من عدة مناطق استراتيجية قرب العاصمة.

وعملت الميليشيات المتشددة على إرهاب سكان العاصمة الذين أعربوا عن تضامنهم مع الجيش، حيث قتل في آخر هجوم على حي فشلوم 21 شخصا بالإضافة إلى اعتقال العشرات.

مسعود الاشقر :ساحة الشهداء ساحة 6 أيار التاريخ المشترك الأليم بين الشعب اللبناني والشعب الأرمني

منذ مئة عام كان النظام العثماني وتركيا الفتاة يذبحون الأرمن والسريان والكلدان والأشوريين في ارمينيا وتركيا وفي التاريخ نفسه اقدموا على قتل وتجويع 150 ألف ليناني، وكان جمال باشا السفاح (السيء الذكر) يعلق المشانق في هذه الساحة بالذات بحق اللبنانيين مسيحيين ومسلمين، لذلك سميّت هذه الساحة بساحة الشهداء ساحة 6 أيار، وهذا يدل على التاريخ المشترك الأليم بين الشعب اللبناني والشعب الأرمني.

عندما أتى الأرمن الى لبنان من اللذين تمكنوا من الوصول كانت الأكثرية الباقية على قيد الحياة قد فقدت أعز ما لديها من أهل وأولاد وأقرباء، وقد اندمجوا في الحياة اللبنانية وأعطوا للبنان أكثر مما أخذوا منه. ولذلك اصبحوا اللبنانيون الأرمن وليس الأرمن في لبنان وميزتهم أنه عندما استضافهم لبنان بالأساس أتى غيرهم الى لبنان ولم يندمج في الحياة اللبنانية ولكن على العكس قاموا بتخريب البلد.

كلمة الاستاذ مسعود الاشقر القاها خلال الوقفة التضامنية لشباب حزب الطاشناق في ساحة الشهداء وتابع :

نحن في ذكرى الأربعين لحرب 1975 على لبنان، اللبنانيين الأرمن لم يتركوا لبنان بالعكس ساهموا بالكثير من الأشياء كما قاموا بحلّ العديد من المشاكل وبقوا موجودين اجتماعياً، اقتصادياً وسياسياً. ان الشعب الأرمني شعب حيّ وهو على الرغم مما أصابه من تشرّد في جميع أنحاء العالم، حافظ على تقاليده وتراثه.

في ذكرى اختطاف المطرانين يازجي وابراهيم اللذين خطفا على حدود تركيا وحتى اليوم لا نعرف عنهم شيئاً، تتحمّل تركيا مسؤولية سلامتهما عسا أن يعيدهما الينا الله بخير وسلام.

نحن اليوم في ايامنا نشكو من وجود داعش النصرة وسواهما من ارهابيين وتكفيريين ليسوا بالحقيقة إلا ورثة النظام العثماني وتركيا الفتاة والأحداث التي تجري في سوريا والعراق من تهجير وقتل للمسيحيين يعيد الى الذاكرة تلك الأحداث المشؤومة التي جرت منذ مئة عام. مع الاشارة ان ممارسات هؤلاء من قتل وذبح وقطع الرؤوس لم يكونوا ليقدموا على هذه الأعمال لولا الحماية والدعم اللذان تؤمنهما لهم الدولة التركية.

واللافت في هذا الموضوع أنه بعد مرور مئة عام لم تحاسب تركيا على أعمالها وبقي العالم بأسره صامتاً أمام أعمالها الشنيعة إلا أننا لا يمكن أن ننسى الموقف العظيم الذي قام به قداسة البابا فرنسيس حين تحدث مؤخراً عن الإبادة الأرمنية وكم كنا نتمنى لو أن سائر الدول تعي حقيقة هذا الواقع وتتخذ الموقف نفسه.

ان الشعب الأرمني لا ينسى وان كنا نعلم أن شعوباً كثيرة للأسف لا ذاكرة لها. الشعب الأرمني وبعد مرور مئة عام وما أصابه من تشرّد وذبح وتنكيل لا يزال يطالب بالعدالة وحقه، كما يقول المثل المعروف "لا يموت حق وراءه مطالب"

الأزهر يدين إعدام تنظيم الدولة الاسلامية 28 أثيوبيا مسيحيا في ليبيا

Tuesday, April 21, 2015 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A الأزهر يدين إعدام تنظيم الدولة الاسلامية 28 أثيوبيا مسيحيا في ليبيا دان الازهر"الجريمة الإرهابية البشعة" التي ارتكبها تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا باعدامه 28 مسيحيا اثيوبيا.      ورأى الأزهر في بيان، ان داعش ومَن على شاكلته، يعاني من قصور في الفهم، واضطراب في التفكير، وسلوك دموي، لا يتفق بأي حال من الأحوال مع كافة الشرائع والأديان والقوانين والاعراف الإنسانية، وأكد أن داعش يستدعي تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يحصد الأرواح البريئة دونما ذنب أو سبب". وشدد البيان على ضرورة تعقب هذا التنظيم الإرهابي على جرائمه النكراء بحق الآمنين مع سرعة تقديم عناصره الخطرة للعدالة.    وقدم الازهر في بيانه "خالص تعازيه لإثيوبيا حكومة وشعبا، وأهالي الضحايا. Headlines Headlines Copyright 2002-2015All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

النائب اللبناني: "نصرالله فقد صوابه "

Tuesday, April 21, 2015 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us A A A النائب اللبناني: "نصرالله فقد صوابه " استهجن النائب عاصم عراجي في حديث صحفي  استمرار "حملة "حزب الله" على المملكة العربية السعودية وإطلاق أبشع النعوت بحق قادتها، رغم كل ما قدمته المملكة من مساعدات للبنان طوال سنوات الحرب من ودائع وأموال تقدر بمليارات الدولارات كذلك مساهمتها في إعمار الضاحية بعد حرب تموز 2006، إضافة إلى الهبة الأخيرة التي قدمتها لتسليح الجيش والبالغة أربعة مليار دولار".وقال إن "خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله الأخير "مخيف"، مستغرباً "رمي الاتهامات يميناً وشمالاً وكأنه فاقد لصوابه ومتناسياً وجود أكثر من ربع مليون لبناني يعملون في السعودية".واضاف عراجي انه "لا يفهم لماذا يريد نصر الله التدخل في اليمن، ولماذا هذا الدفاع المستميت عن مصالح إيران على حساب الإساءة للبنان وللبنانيين؟ ولماذا وصل إلى هذه الدرجة من التوتر والانفعال؟".واستبعد عراجي "ردة فعل سعودية على خطاب نصر الله لأن السعوديين قلبهم كبير ولن ينزلقوا إلى هكذا مستوى"، معتبراً أن "خطابه الأخير أوجد شرخاً في الشارع الإسلامي بين السنة والشيعة وهذا ما انعكس سلباً على ترسيخ الخطة الأمنية في البقاع التي تراجعت مفاعيلها بنسبة كبيرة خاصة أن الحزب أوعز للمطلوبين الكبار مغادرة المنطقة قبل انتشار الجيش في البقاع".a Headlines Headlines Copyright 2002-2015All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

حاملة طائرات أميركية تتجه قبالة اليمن

حاملة طائرات أميركية تتجه قبالة اليمن

حاملة الطائرات الأميركية روزفلت بطريقها إلى المياه الإقليمية لليمن

الاثنين 20 أبريل, 2015 - 23:03 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال مسؤولون بوزارة الدفاع الأميركية إن السفن الأميركية التي أرسلت إلى باب المندب ليس لها مهمات محددة، فيما نقلت وكالات أنباء عن مسؤول دفاعي أن سفينة حربية أميركية تتجه إلى المياه الإقليمية اليمنية لاعتراض شحنة أسلحة إيرانية إلى المتمردين الحوثيين.

وقال مسؤولون بالبحرية الأميركية إن حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" في طريقها إلى المياه الإقليمية قبالة اليمن لتنضم إلى سفن أميركية أخرى لاعتراض سفن تحمل أسلحة إلى الحوثيين.

وتكثف البحرية الأمريكية من تواجدها في خليج عدن وبحر العرب وسط تقارير حول احتمالية توجه قافلة سفن إيرانية نحو اليمن لتسليح الحوثيين.

وتوجد نحو 9 سفن أميركية في المنطقة بينها طرادات ومدمرات تحمل فرقاً قادرة على الصعود على متن أو تفتيش أي سفينة.

وطالب المسؤولون عدم الكشف عن أسمائهم لأنهم غير مصرح لهم بمناقشة تحرك حاملة الطائرات.

عسيري: "العاصفة" غيرت قواعد اللعبة باليمن

عسيري: "العاصفة" غيرت قواعد اللعبة باليمن

المتحدث باسم عاصفة الحزم أحمد عسيري

الاثنين 20 أبريل, 2015 - 23:01 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

في لقاء خاص مع سكاي نيوز عربية، قال المتحدث باسم عاصفة الحزم العميد أحمد عسيري إن العاصفة غيرت الأمور بشكل كامل على الأرض عسكريا وسياسيا لصالح عودة الشرعية لليمن.

وخلال اللقاء قال عسيري إن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قدم مبادرة تهدف لحمايته الشخصية، مجددا دعوته لقادة الألوية المنشقة بالعودة إلى الشرعية، مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود "معايير" لقبول عودتهم.

وأضاف: "صالح هو أحد الذين طالتهم عقوبات الأمم المتحدة، والموقف الآن لم يعد كما كان قبل العاصفة، لذا نوجه نداء لقادة الألوية الذين قد لا يعلمون أن صالح قدم مبادرة تهدف لحمايته بعيدا عمن قاتلوا معه.. أناشد هؤلاء الذين قاتلوا اليمنيين أن يكفوا عن القتال وأن يعوا أن الوضع على الأرض قد اختلف".

وعن الطريقة التي يتم التعامل بها مع الألوية التي عادت للشرعية، قال عسيري إن الحكومة اليمنية الشرعية تتواصل معهم، مشددا على أن هناك معايير لقبول هؤلاء، وهي أن تكون عملياتهم القتالية موجهة ضد الحوثيين، وأن يتقيدوا بتعليمات الحكومة اليمنية حتى يثبت ولاؤهم للشعب اليمني.

وأوضح عسيري أن "أي عملية عسكرية لها خطة أساسية تتكون من مراحل يجب أن تحقق أهدافها، وأن الانتقال من مرحلة إلى أخرى "لا يعني تغيير العمل ولكن توزيع الجهد بشكل مختلف"، وذلك بعد أن ذكر الأحد أن العاصفة ستبدأ بتنفيذ مرحلة جديدة من عملياتها.

وأشار إلى أنه في المرحلة الأولى تم استهداف القدرات الجوية للحوثيين والجماعات المتمردة من الجيش، مشيرا إلى أن العاصفة تمتلك 3 أهداف رئيسية يجب تحقيقها هي دعم وحماية شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي ومنع الحوثيين من الإضرار بالمواطنين ومنعهم من استخدام الإمكانات العسكرية للجيش اليمني وتهديد دول الجوار.

"عمليات الحوثيين عشوائية ومعزولة"

وأوضح عسيري أن المرحلة الجديدة التي بدأت تهدف إلى منع التحركات العملياتية للحوثيين، خاصة بعد نجاح التحالف في منع الميليشيات من نقل تعزيزاتها من منطقة لأخرى، وبالتالي فإن عملياتهم القتالية معزولة، بينما ستركز المرحلة المقبلة على وقف أي تحركات عسكرية تضر بالمواطنين.

وأشار إلى أن التحالف دمر 80% من أسلحة الحوثيين، مؤكدا ثقته في هذه النسبة بالقول: "لم تكن تحركاتنا محض الصدفة إذ سبق العاصفة عمل استخباري ونعلم قدراتهم.. هناك متابعة دقيقة لعمليات التسليح وتكديس الأسلحة منذ استيلاء الميليشيات عليها، في الآونة الأخيرة نقلوا أسلحتهم من مستودعات الجيش اليمني وخزنوها في مناطق أخرى مثل عدن وصعدة".

واعتبر أن الـ 80% التي ذكرها، هي الكمية "المعلومة" فقط، لافتا إلى أن العشرين بالمائة الأخرى تم تخزينها في مستشفيات وفنادق ومدارس، لذا فإن التحالف اختار أن "يصبر" كي لا يصيب مدنيين.

وفيما يتعلق بالقتال على الأرض، قال عسيري إن العمل جار لتشكيل قيادة على أرض اليمن بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

أما عن دعم اللجان الشعبية بالسلاح، فرد عسيري بالقول إن العمل مستمر بالتنسيق مع اللجان الشعبية والحكومة، معتبرا أن العمليات التي نفذها التحالف تصب بدعم اللجان على الأرض.

"عمليات انتحارية لن تؤثر على الحدود السعودية"

واعتبر عسيري أن الهجمات التي تتعرض لها الحدود السعودية، ما هي إلا "عمليات انتحارية" لن تؤثر على أمن الحدود.

وأضاف: "الحوثيون تحت الضغط بصعدة وما حولها وقرب الحدود، ونتعامل مع الميليشيات لأبعد مسافة ممكنة من الحدود، كما نمنعهم من تكوين قواعد عملياتية ينطلقون منها باتجاه الحدود، (...)،إن القوات البرية وحرس الحدود بالسعودية يردون على هجمات الحوثيين بما يقتضيه الأمر".

وعما إذا كان الهدف من هذه الهجمات الحدودية هو "جر" التحالف لحرب كبيرة، قال عسيري إن التحالف لن يسمح لهذه الميليشيات أن تفرض عليه أي معركة، وأضاف: "نحن من نملك زمام الأمور ونختار الزمان والمكان المناسبين".

أما عن السفن الإيرانية الموجودة بالمياه الدولية بالقرب من المياه الإقليمية اليمنية، قال عسيري: "التواجد بالمياه الدولية حق مشروع للجميع، لكن قرار الأمم المتحدة واضح، إذ يمنع تسليح هذه الميليشيات ومن يقبل على عمل من هذا النوع فهو ضد إرادة المجتمع الدولي".

وشدد عسيري على أن قوات التحالف لن تسمح لأي كان بتقديم أي إمدادات للحوثيين.

واعتبر عسيري أن قرار مجلس الأمن الدولي "يصب بمصلحة الشعب اليمني ضد من يحاول أن يختطف الدولة والمدنيين بقوة السلاح".

وفي رده على الإعلام التابع للحوثيين، الذي شكك بنجاح عاصفة الحزم، قال: "نقدم الحقائق على الأرض بينما هم يتكلمون بخطابات لا علاقة لها بالواقع، لأننا نعلن الحقائق يوميا مدعومة بالصور والوثائق على الأرض".

وفيما يتعلق بالإطار الزمني لانتهاء عاصفة الحزم، أوضح عسيري أن قرار الأمم المتحدة وضع إطارا زمنيا لهذه الميليشات لوضع السلاح والتقيد بالقرارات الدولية، منوها على أن للتحالف أهدافا واضحة، ومتى تحققت ستتوقف عاصفة الحزم أو متى رأت الحكومة اليمنية أن هذه الأهداف تحققت.

هذا ما طلبه سامي الجميل بشأن سجن روميه

الأكثر قراءة

Most Viewed

صدفة.. توقع داعشي في قبضة المعلومات!

14-4-2015 1485 views -

محلي

توقيف امرأة وزوجها بجرم الدعارة والاتجار بالبشر

18-4-2015 551 views -

محلي

توقيف صاحب مكتب للترجمة في كورنيش المزرعة

18-4-2015 423 views -

محلي

عرسال “لبنانية”.. وتناصر الجيش اللبناني في حصاره لداعش!

15-4-2015 313 views -

محلي

إنهاء تمرد “رومية”.. ما علاقة أسامة منصور؟

18-4-2015 235 views -

محلي

Published articles rating in the past two weeks

بالفيديو: احذروا من الباصات رقم 6

Monday, April 20, 2015 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A بالفيديو: احذروا من الباصات رقم 6 بالشهادة المصورة عبر برنامج للنشر على شاشة الجديد: مافيات الباصات رقم 6 يمارسون يومياً تهديداتهم لسائقي الباصات الاخرى... Video Inside Headlines Headlines Copyright 2002-2015All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

بالفيديو: فضيحة صادمة قلبت كل المقاييس بقضية مقتل الطفل مايكل

بالفيديو: فضيحة صادمة قلبت كل المقاييس بقضية مقتل الطفل مايكلكشف برنامج حكي جالس على قناة الـLBC ان كلبة الـPitBull التي قتلت الطفل مايكل كسوحة تم قتلها بـ 20 طلقة والكلبة التي شاهدناها في القفص كانت لتضليل الإعلام. Watch Video

أكثر من 30 قتيلا من داعش بقصف في الرمادي

أكثر من 30 قتيلا من داعش بقصف في الرمادي

ميليشيات تابعة للحشد الشعبي في مدينة الرمادي

الاثنين 20 أبريل, 2015 - 22:20 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أكدت مصادر أمنية عراقية مقتل 35 مسلحا من تنظيم "داعش" بقصف جوي لمواقع مهمة للتنظيم وسط مدينة الرمادي في العراق.

وقالت المصادر إن الطائرات غارت على أهداف للتنظيم قرب مستشفى الرمادي منطقة الحوز وسط المدينة.

وكانت قد أشارت أنباء إلى تمكن القوات العراقية من تأمين الطريق بين منطقتي السجارية والصوفية شرق الرمادي.

من جهة أخرى، قتل عدد من مسلحي تنظيم داعش في مناطق البوفراج والصبيحات والصوفية شمال وشرق المدينة.

وأفادت أنباء بأن التنظيم أقدم على تفجير منازل تعود ملكيتها لضباط في صفوف الجيش والشرطة في منطقة البوغانم شمال الرمادي.

تزايد أعداد القتلى بين المتمردين الحوثيين باليمن

تزايد أعداد القتلى بين المتمردين الحوثيين باليمن

من آثار الصواريخ المتفجرة جراء قصف على قاعدة صواريخ سكود تابعة للمسلحين الحوثيين قرب صنعاء

الاثنين 20 أبريل, 2015 - 22:03 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قتل عشرات الحوثيين في المعارك بين لجان المقاومة الشعبية والحوثيين وعناصر الجيش اليمني الموالين لهم، والقصف الجوي الذي شنته طائرات التحالف العربي في إطار عاصفة الحزم.

وأفادت مصادرنا بسقوط قتلى وجرحى في تجدد الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالي للشرعية من جهة وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والمتمردين الحوثين في منطقة الحصب غربي تعز.

وأضافت المصادر أن رجال المقاومة سيطروا على مدرعة وعربتين تابعة لميليشيات الحوثيين وصالح.

وفي محافظة إب، نصب مسلحو المقاومة الشعبية كميناً للحوثيين في منطقة السياني، كانوا في طريقهم إلى تعز، ما أدى إلى سقوط ضحايا.

وكانت المقاومة نصبت مساء الأحد كميناً مماثلاً في المنطقة نفسها، أسفر عن سقوط 23 قتيلاً من الحوثيين واثنين من المقاومة.

ولقي طبيب مصرعه وجرح مسعفون بإطلاق نار لمسلحين حوثيين على سيارة إسعاف في مدينة تعز.

وذكرت مصادرنا أن المتمردين الحوثيين قصفوا بصواريخ الكاتيوشا مركزاً تابعاً للسلفيين بين محافظة لحج وعدن، ولم ترد معلومات عن سقوط.

كذلك قالت المصادر إن 16 شخصاً قتلوا، بينهم 11 حوثياً، وأصيب العشرات في مواجهات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

من ناحية ثانية، مازال المسلحون الحوثيون يفرضون حصاراً لليوم الثالث على حارة اليمن وباب مشرف في مدينة الحديدة غربي اليمن، بعد مقتل قيادي ميداني حوثي.

ومنع الحوثيون أهالي المدينة من الدخول والخروج، لكنهم أطلقوا نداء استغاثة لإنقاذهم بعدما أدى الحصار إلى إغلاق المحال التجارية في المنطقة التي تعد الأكثر حيوية في المدينة.

وعلى صعيد عاصفة الحزم، أعلنت وزارة الصحة الخاضعة للمتمردين الحوثيين ارتفاع عدد القتلى إثر قصف طيران التحالف على معسكر ألوية الصواريخ في فج عطان، غربي العاصمة اليمنية صنعاء، إلى 30 قتيلاً و300 جريح كحصيلة غير نهائية.

وعلى صعيد آخر، لقي 5 عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن مصرعهم في غارة أميركية لطائرة بدون طيار استهدفت مركبتين للتنظيم في بلدة الصعيد بمحافظة شبوة.

الجيش يضبط كمية كبيرة من الادوية مهربة الى جرد عرسال

جماعة الحوثي تندد بقرار مجلس الامن الدولي ضدها وتقول انه يساعد العدوان

14-4-2015 512 views -

اخر الاخبار

اشكال بعد انتهاء مباراة الحكمة والهومنتمن تخلله اطلاق نار في الهواء لفضه

18-4-2015 302 views -

أخبار رياضية

وحدات الإنقاذ البحري أنقذت الأشخاص الـ12 من اليخت في الزوق

19-4-2015 291 views -

اخر الاخبار

احصائية تقلص حظوظ بايرن ميونيخ في عبور بورتو

Monday, April 20, 2015 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A احصائية تقلص حظوظ بايرن ميونيخ في عبور بورتو  رغم أنه يسعى لتعويض خسارته ذهابا 1ـ3 على ملعب بورتو البرتغالي غدا الثلاثاء بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فإن بايرن ميونخ لم يتمكن قبل ذلك مطلقا من التأهل للجولة التالية من منافسة أوروبية عقب هزيمته بفارق هدفين خارج أرضه.فالنادي الألماني نجح مرة واحدة فقط في عام 1988 من تعويض خسارته على أرضه بهدفين نظيفين، والفوز إيابا على إنتر ميلان 1ـ3 معتمدا على أهدافه كزائر في التأهل. وحين كانت الهزيمة خارج أرضه، لم يتمكن الفريق البافاري مطلقا من التأهل للمرحلة المقبلة. ففي عام 2000 بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا امام ريال مدريد، خسر البايرن على ملعب سانتياجو برنابيو 2ـ0 ، وفاز في ميونخ بنتيجة غير كافية (2ـ1) على الفريق الملكي. وفي 2005 بربع نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي، خسر في لندن بواقع 4ـ2 قبل أن يفوز في ميونخ على الخصم الإنجليزي بنتيجة 3ـ2 ليخرج هكذا من البطولة. وفي بطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عام 1989 ، خسر بارين ذهابا بنصف النهائي أمام نابولي بواقع 2ـ0 ، وتعادل في العودة 2ـ2. وكانت أقدم واقعة مماثلة للنادي البافاري هي كأس (ريكوبا) عام 1968 ، حين خسر البايرن في نصف النهائي امام ميلان 0ـ2 خارج ارضه، ثم تعادل سلبيا في ميونخ. Headlines Headlines Copyright 2002-2015All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

رودجرز: ليفربول يفتقد لعقلية المباريات الكبيرة

رودجرز: ليفربول يفتقد لعقلية المباريات الكبيرةالشرق اعترف بريندان رودجرز مدرب ليفربول بأن فريقه تنقصه بحق عقلية المباريات الكبيرة بعد هزيمته 2-1 أمام أستون فيلا في قبل نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم أمس الأحد.وتفوق أستون فيلا المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز في شتى جوانب المباراة تقريبا أمس على ليفربول الذي سبق أن توج بكأس إنجلترا سبع مرات، لتكون الخسارة ثاني هزيمة في قبل النهائي يتعرض لها ليفربول خلال الموسم الحالي، بعد خسارته في كأس الرابطة الانجليزية أمام تشيلسي اللندني في وقت سابق من الموسم.وإثر حصول ليفربول على المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي في أعقاب تعثره في المراحل الأخيرة، يدرك رودجرز أن فريقه يحتاج إلى اكتشاف طريقة تمكنه من تحقيق الفوز خلال أوقات الضغط.وتعني هزيمة الأحد، أن رودجرز سيصبح أول مدرب لليفربول يفشل في تحقيق الفوز بأي لقب خلال سنواته الثلاث الأولى على رأس الفريق منذ فيل تيلور في خمسينات القرن الماضي.وإذا ما فشل ليفربول في الحصول على احد المراكز الأربعة الأولى بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي لم ينجح في التأهل لدوري أبطال أوروبا فان ذلك ربما لا يصب في صالح المدرب الحالي في نهاية الموسم عندما يعيد ملاك النادي حساباتهم.وحرمت هزيمة الأمس قائد ليفربول ستيفن جيرارد من الظهور في نهائي البطولة أو التتويج باللقب في ختام مسيرته مع النادي الذي قضى فيه 17 عاما، قبل أن ينتقل في نهاية الموسم إلى لوس انجلوس جالاكسي الأمريكي.وعن جيرارد قال رودجرز "لقد بذل كل ما في وسعه لمساعدة الفريق اليوم.. أعتقد أنه كان ممتازا.. لكن على المستوى الجماعي لم نلعب بالشكل الجيد المطلوب".