www.shoofee.com Rotating Header Image

 

Posts under ‘آخر الأخبار’

قتلى من "تنظيم الدولة" قرب مطار دير الزور

قتلى من "تنظيم الدولة" قرب مطار دير الزور

مطار دير الزور العسكري أحد آخر النقاط العسكرية للجيش السوري في شمال شرق سوريا

الاثنين 22 ديسمبر, 2014 - 03:00 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ذكرت مصادر للمعارضة السورية أن 20 عنصرا على الأقل من "تنظيم الدولة" قتلوا في خلال الهجوم الذي شنه مقاتلو التنظيم، الأحد، على مطار دير الزور العسكري بشرق سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "ما لا يقل عن 20 عنصراً من تنظيم الدولة لقوا مصرعهم في محيط مطار دير الزور العسكري".

وأضاف أن "5 منهم قتلوا خلال الهجوم والسيطرة على البناء الأبيض الواقع في جنوب شرق مطار دير الزور العسكري والقريب من كتيبة الصواريخ، فيما قتل 11 جراء القصف العنيف من قبل القوات الحكومية أثناء سيطرة التنظيم على البناء الأبيض، فيما قتل 4 آخرون خلال انسحاب التنظيم من البناء".

وقال ناشطون إن عناصر تنظيم الدولة تمكنوا من الاستيلاء على كمية من الصواريخ المضادة للدروع.

وتمكنت القوات الحكومية من صد هجوم على مطار دير الزور العسكري في الأسبوع الأول من ديسمبر، بعد أن نجح "تنظيم الدولة" في اقتحامه والتقدم فيه.             

ويعتبر مطار دير الزور العسكري "الشريان الغذائي الوحيد" المتبقي للقوات الحكومية في المنطقة الشرقية، ويستخدم كذلك لانطلاق الطائرات الحربية والمروحية في تنفيذ غارات على مواقع التنظيمات الجهادية ومناطق خاضعة لمقاتلي المعارضة في أنحاء عدة من سوريا، وهو عبارة عن قاعدة عسكرية كبيرة.

سقوط طائرة إسرائيلية

من جانب أخر، قالت سوريا إن طائرة إسرائيلية بلا طيار أسقطت في محافظة القنيطرة قرب مرتفعات الجولان السورية المحتلة.             

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية إن الطائرة كانت تحلق فوق قرية حضر عندما أسقطت، ولم يعرف على الفور ما إذا كانت أسقطت أم تحطمت.             

وشهدت القنيطرة قتالا عنيفا بين القوات الموالية للرئيس بشار الأسد ومقاتلي المعارضة من بينهم مقاتلون مرتبطون بالقاعدة.

وفي سياق متصل، قُتل عدد من عناصر القوات الحكومية صباح الأحد خلال عملية تسلل تصدي لها مقاتلو المعارضة في بلدة الريحان بالقرب من مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وشن الطيران الحربي غارة جوية على مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، فيما قتل شخص برصاص قناصة الجيش السوري في بلدة الديرخبية في ريف دمشق الغربي.

وفي حلب، شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط مطار كويرس بريف حلب الشرقي، بينما شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على معاقل "داعش" في قرى دابق واحتميلات وحور النهر وتل مالد في ريف حلب الشمالي.

وقتل شخصان وأصيب 3 آخرين من جراء غارتين جويتين استهدفتا مدينة الباب في الشمال الشرقي من ريف حلب.

وتعرض حي الوعر بمدينة حمص إلى قصف عنيف من قبل القوات الحكومية والميلشيات المؤيدة لها في المدينة، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، وفقا لناشطين.

ويعد حي الوعر الذي يضم أكثر من 250 ألف نسمة آخر الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حمص، ويتعرض لحصار خانق وأعمال قصف تختلف شدتها من وقت إلى آخر.

وتعرض الحي إلى 3 غارات جوية على الأقل، فيما استخدمت القوات الحكومية في القصف قذائف تحتوي مادة النابلم خلال قصف المباني السكنية.

الجيش الليبي يدفع بتعزيزات إلى "الهلال النفطي"

الجيش الليبي يدفع بتعزيزات إلى "الهلال النفطي"

ارتفعت وتيرة الاشتباكات بين الجيش الليبي ومسلحين بمناطق مختلفة في البلاد

الاثنين 22 ديسمبر, 2014 - 02:33 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

دفع الجيش الليبي، الأحد، بتعزيزات عسكرية إلى "الهلال النفطي"، أغنى مناطق ليبيا بالنفط، في الوقت الذي تتصدى فيه لميليشيات "فجر ليبيا" التي تنوي الاستيلاء على المنطقة، بحسب مسؤولين عسكريين.

وقال مسؤول عسكري إن رئاسة الأركان العامة للجيش أرسلت 16 عربة مدرعة جديدة إلى منطقة ما يعرف بالهلال النفطي، كانت قد وصلت البلاد السبت، وفقا لفرانس برس.             

وأضاف أن سيارات إسعاف مصفحة من ذوات الدفع الرباعي سيتم إرسالها إلى تلك المنطقة بعد أن تصل البلاد خلال أيام نتيجة لاستهداف سيارات الإسعاف والمسعفين في الاشتباكات.                

من جهته، أعلن قائد سلاح الجو، العميد صقر الجروشي، أن طائرتين من طراز "سوخوي 24" - وهي طائرة استراتيجية مقاتلة بعيدة المدى - انضمتا لأسطول سلاح الجو وحطتا في مطار رأس لانوف النفطي لتكونا قريبتين.

يأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه قادة الجيش على رأس وحدات مشاة و30 آلية عسكرية إلى منطقة الهلال النفطي، مصحوبين بآليات عسكرية وأفراد لدعم الجبهة القتالية في المنطقة.             

وضمت الوحدات العسكرية التي اتجهت من بنغازي شرقا إلى بن جواد غربا (130 كلم شرق سرت) آمر القوات الخاصة "الصاعقة" للجيش الليبي العقيد ونيس بوخمادة، وآمر اللواء 204 دبابات العقيد المهدي البرغثي إضافة إلى رئيس التحريات في القوات الخاصة فضل الحاسي، وسالم النايلي القائد الميداني لطلائع الكتيبة 21 صاعقة.

وأطلقت ميليشيات فجر ليبيا على عملية زحفها مطلع الأسبوع الماضي باتجاه "الهلال النفطي" اسم "عملية الشروق لتحرير الحقول النفطية" قائلة إنها جاءت بتكليف من المؤتمر الوطني العام (البرلمان المنتهية ولايته).

وتضم منطقة الهلال النفطي مجموعة من المدن بين بنغازي وسرت (500 كلم شرق العاصمة وتتوسط المسافة بين بنغازي وطرابلس) تحوي المخزون الأكبر من النفط إضافة إلى مرافئ السدرة ورأس لانوف والبريقة الأكبر في ليبيا.

وتسببت الهجمات التي شنتها ميليشيات فجر ليبيا منذ السبت قبل الماضي في تراجع الإنتاج النفطي الليبي إلى نحو 250 ألف برميل مقابل 800 ألف برميل قبل الأزمة، وذلك في ظل تراجع أسعار الذهب الأسود في الأسواق العالمية ما تسبب في عجز للموازنة العامة للدولة بمليارات من الدولارات.    

من جانبها، دعت الحكومة المؤقتة برئاسة عبدالله الثني الأسرة الدولية إلى تحمل مسؤولياتها فيما يتعلق بحماية المدنيين في ليبيا، محذرة من انتشار الإرهاب في دول الجوار إذا ما تمكن مقاتلو "فجر ليبيا" من احتلال الموانئ النفطية.             

وقالت الحكومة، المعترف بها من الأسرة الدولية، في بيان إن هذا الاعتداء يقضي على كل فرص الحوار والتسوية السياسية التي يدعو لها المجتمع الدولي وتبناه البرلمان والحكومة الليبية الموقتة.             

ودعت "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، طبقا لمواثيق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن بشأن ليبيا، خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين، والحفاظ على المسار الديمقراطي، والتمسك بوحدة ليبيا، ومناهضة الإرهاب ومحاربته والعمل وفق التصنيف الأخير لمجلس الأمن بشأن جماعة أنصار الشريعة ومناصريها".

اسماء اللبنانيين الذين قضوا في تحطم الطائرة الجزائرية

Monday, December 22, 2014 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A اسماء اللبنانيين الذين قضوا في تحطم الطائرة الجزائرية عدد اللبنانيين ، الذين قضوا على متن الطائرة الجزائرية في 24 تموز الماضي ، هو 20 ، نذكر باسمائهم وهم : فادي رستم، جوزف حاج، محمد أخضر، عمر بلان، منجي حسن، نجوى حسن زيات، محمد رضا حسن، حسن حسن، حسين حسن، رقية حسن، رندا زاهر بسمة، علي زاهر، صلاح زاهر، شيماء زاهر، فادي سيوفي، بلال دهيني، بيرن كورينا دهيني، اوليفيا دهيني، ريان دهيني، ومالك دهيني. Latest Comments Headlines Headlines Copyright 2002-2014All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

جريحان واختفاء دراجتين ناريتين في اعتداء مسلح في زحلة

Sunday, December 21, 2014 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A جريحان واختفاء دراجتين ناريتين في اعتداء مسلح في زحلة أفادت مندوبة الوكالة الوطنية للاعلام في زحلة ماريان الحاج، أن أربعة مسلحين، تسببوا ليل أمس، ب"اختفاء" دراجتين ناريتين، وإصابة شخصين بينهما واحد منهم، في المدينة الصناعية في زحلة، في عملية غامضة لا تزال أهدافها رهن التحقيق معهم بعد توقيفهم لاحقا مع 3 أشخاص آخرين.وفي التفاصيل أن: م. م. - و. ا. ر. - ا.م - ط. ر، الذين كانوا في سيارة نوع نيسان لون اسود تحمل اللوحة رقم 167780/ز صنع 2012، اعترضوا بقوة السلاح خالد محمد الخلف (سوري مواليد 1984)، بينما كان على متن دراجته النارية بالقرب من مجبل السروجي في المدينة الصناعية في زحلة، ففر هاربا منهم تاركا الدراجة في مكانها.واتصل خالد مستنجدا بقريبه علي محمد المحمد الذي حضر إلى المكان وبرفقته المجند ف.ن.د على متن دراجة نارية، إلا انهما لم يعثرا لا على خالد ولا على دراجته، وبينما كانا يبحثان عنه في المحلة، عادت سيارة النيسان نفسها وفي داخلها المسلحون الأربعة، فحصل تلاسن بينهم، تطور إلى تدافع وتضارب بالأيدي، ثم عمد ا. م. إلى اطلاق النار من بندقية كلاشينكوف، فأصيب علي محمد المحمد برصاصة في كتفه نقل على اثرها الى مستشفى المعلقه الحكومي، كما أصيب أحد المهاجمين و. ا. ر الذي نقل إلى مستشفى اللبناني- الفرنسي.وعلى الفور باشرت القوى الأمنية التحقيق بالحادث، وتمكنت من العثور على سيارة النيسان مركونة امام مستشفى اللبناني- الفرنسي، وبداخلها أقنعة وعدد من الأعيرة النارية.ولاحقا عمل عناصر فرع المعلومات على توقيف م. م. وخالد الخلف، فيما سلم كل من ا.م و ط. ر والمجند ف. ن. د انفسهم الى مخفر المعلقة. ولم يتم العثور على أي من الدراجتين الناريتين. Headlines Headlines Copyright 2002-2014All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

سماع إطلاق نار خلال مداهمة للجيش في الأسواق الداخلية لطرابلس

أميركا.. مقتل 3 من ضباط الشرطة في يومين

أميركا.. مقتل 3 من ضباط الشرطة في يومين

أفراد من شرطة نيويورك (أرشيف)

الأحد 21 ديسمبر, 2014 - 22:20 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قالت تقارير إعلامية ومكتب مسؤول بالشرطة إن ضابطا بشرطة فلوريدا قتل في إطلاق نار في وقت مبكر،الأحد، وإنه تم إلقاء القبض على مشتبه به.

ونقلت رويترز عن مدير شرطة بينيلاس قوله إن إطلاق النار وقع في تاربون على بعد نحو 48 كيلومترا شمال غربي تامبا.

ولم يحدد مكتب مدير الشرطة هوية الضابط القتيل أو المشتبه به، ولم يذكر دافعا. وقالت صحيفة "تامبا باي تايمز" إن ضحية إطلاق النار ضابط في شرطة تاربون سبري.

وتم القبض على المشبه به  بعد أن فر من موقع إطلاق النار واصطدمت سيارته بعامود للإنارة وسيارة أخرى.

وجاء مقتل الضابط في فلوريدا بعد إطلاق نار في مدينة نيويورك بعد ظهر السبت حيث قتل مسلح ضابطين بالشرطة ثم انتحر.

وقالت السلطات إن مطلق الرصاص أشار على موقع للتواصل الاجتماعي الى أنه قد ينتقم لقتل الشرطة الأميركية رجالا عزلا من السود في الآونة الأخيرة.

جعجع: بعض المسيحيين يخافون داعش لان دعاية الأسد وحلفائه في لبنان قوية جدا ومؤثرة

وطنية - رأى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن "من يعطل انتخابات رئاسة الجمهورية هو فريق مسيحي، بالاضافة الى حزب الله". وإذ اعتبر ان "احتجاز وخطف العسكريين اللبنانيين أضر كثيرا بالثورة السورية"، أكد ان "نظام الأسد انتهى، ولكن الايرانيين والروس يبقون عليه على التنفس الاصطناعي، ولأن الأميركيين يرفضون حتى اللحظة دفع الثمن للروس".كلام جعجع جاء في مقابلة مع Orient TV حيث لفت إلى ان "البعض في لبنان منذ نعومة أظافرهم، يحلمون بالوصول الى رئاسة الجمهورية لأنهم طالبو ولاية، اما أنا فلا أؤمن بالصراع على الزعامة المارونية، بل بالعمل التراكمي الذي يوصل الشخص الى الزعامة في مجتمعه أم لا".وأشار إلى ان "مسيحيي سوريا ليسوا في وضع يمكنهم من التعبير عن آرائهم بحرية، فالمسيحيون الموجودون في مناطق النظام، مضطرون أن يكونوا مع هذا النظام، والمسيحيون الموجودون في مناطق المعارضة هم مع المعارضة، وبالتالي لا أعتقد أن قسما كبيرا منهم يخالفونني الرأي، بما يتعلق بالثورة السورية، أما المسيحيون في لبنان فهناك قسم كبير منهم مع الثورة السورية، باستثناء قسم منهم ملتزم إيديولوجيا"، لافتا إلى أن "بعض المسيحيين يخافون من الظواهر المتطرفة كداعش، فدعاية بشار الأسد وحلفائه في لبنان قوية جدا ومؤثرة، ولكن المسيحيين في لبنان، هم دائما مع أي توجه نحو الحرية والديمقراطية، وقيام دولة تعطي كل مواطن حقه".وقال: "لا أرى خلاصا لا للمسيحيين ولا للمسلمين ولا للعلويين في سوريا أو خارج سوريا بدون منطق التاريخ، اذ يجب ان يكون هناك دولة قائمة هي دولة الحق والقانون، وخارجها لا يوجد أي بحث، نحن كقوات قاتلنا في سبيل الحرية وقيام دولة في لبنان، لذا موقعنا الطبيعي هو الى جانب الثورة".وتوقف عند مقولة "تحالف الأقليات"، مشيرا إلى أن "النظام في سوريا هو نظام أقلوي علوي، كما ان المسيحيين في هذا الشرق هم أقلية ايضا، ولكن أكثر نظام تسبب بأذى للمسيحيين هو نظام الاسد، فعن أي تحالف أقليات نتكلم؟".واذ لفت الى ان "الثورة السورية بطروحاتها المبدئية، لا سيما طروحات الائتلاف الوطني السوري تشبه ما يؤمن به المسيحيون، لكن الواقع على الأرض حاليا لا علاقة له بمنطلقات الثورة السورية ومبادئها، فما نراه على الأرض اليوم هو مجموعات سورية تتقاتل"، أكد أن "أقل أكثر من نصف المسيحيين في لبنان، هم من داعمي الثورة السورية منذ بدايتها وضد نظام الأسد".وردا على سؤال، اجاب "ان كتابات على شاكلة "اعرف عدوك، السوري عدوك" التي انتشرت مؤخرا في أحياء الأشرفية مردها الى بعض أجهزة الاستخبارات، فليس السوري عدونا بالمطلق، ان عدونا هو من يعادينا، بعض المسيحيين متخوفون من ظواهر كتنظيم داعش، ولكن هذا لا يعني أنهم أصبحوا مع نظام بشار الأسد او داعمين له".واعتبر ان "الناس في لبنان استقبلت اللاجئين السوريين على الرحب والسعة في بداية الأزمة، ولكن بعد أن قفز عددهم الى ما فوق المليون علت الصرخة، فإن البنى التحتية للبنان التي لا تحتمل اللبنانيين بحد ذاتهم، وكلكم ترون ما نعانيه من نقص في الماء والكهرباء والطرقات. ولا ننسى أن لدينا نصف مليون لاجئ فلسطيني، فالمواطن اللبناني تعب وعلى السوريين ان يعلموا ان الوضع القائم أرهق كاهل اللبناني، وما أدى الى تفاقم هذا التعب بشكل كبير جدا هو أحداث عرسال الأخيرة".وقال: "نحن ضد قتال حزب الله في سوريا، وهذا أمر لا يجوز، ولكن هذا لا يبرر أن يقوم قسم من اللاجئين في عرسال بالهجوم على الجيش اللبناني، وهذا لا يبرر بأي شكل من الاشكال اخذ حوالي 30 جنديا كرهائن، ثم يضعون شروطا لإطلاق إسلاميين من السجون اللبنانية، فهذا أمر غير مقبول".أضاف "كان من الضروري جدا ألا يتدخل أي فصيل من فصائل الثورة السورية مهما كان انتماؤه العقائدي في الشؤون اللبنانية، وألا يهاجم الجيش اللبناني، فالجيش اللبناني له الحق بكل ما يفعل، نحن مع الثورة السورية، ولكن أن تصل الأمور الى حد الاعتداء على جيشنا أو حدودنا، فهذا أمر مرفوض من قبلنا، ان احتجاز العسكريين اللبنانيين أضر كثيرا بالثورة السورية، فمن يحتجزون الجنود الأسرى هم أبعد ما يكون عن الثورة السورية، ولكن لا يمكننا أن نطلب من الناس العاديين التمييز في هذا الأمر".ورفض "فكرة طرح تجنيس المسيحيين الهاربين من سوريا كلبنانيين"، معتبرا أن "هذا ليس بالأمر السهل، فاذا طرحنا تجنيس المسيحيين الهاربين من دول الجوار يمكن أن يطرح الآخرون تجنيس العلويين أو السنة. وبالتالي سنفتح أبوابا كثيرة، لا أعرف ان كان من مصلحة لبنان أن تفتح في الوقت الحاضر".وعن موقع المسيحيين في الحرب السنية- الشيعية المستعرة في المنطقة، أمل "الا يكون هناك منتصر وخاسر، وأن تحل الأمور بطريقة سلسة، ان المسيحي يجب ألا يتدخل في الصراع السني- الشيعي اذا كان الأمر يتعلق بخلاف في الدين، ولكن يجب على المسيحي أن يكون له موقف في السياسة، اذا كان الأمر متعلقا بأمور سياسية محددة، مثلا البعض يقولون ان القوات اللبنانية في لبنان متحالفة مع السنة ولكن هذا غير صحيح، نحن لدينا نظرة معينة ومشروع سياسي للبنان صدف ان تيار المستقبل، الذي يمثل أكثرية سنية في لبنان لديه النظرة نفسها، ومن الطبيعي ان نتحالف معه، فنحن لم نجلس ونفكر هل نتحالف مع السنة أو الشيعة، فهذا خطأ"، لافتا إلى أنه "لو كان حزب الله لديه نفس النظرة للأمور لكنا تحالفنا معه، وبالتالي على المسيحيين أن يحددوا موقفهم من كافة الأمور المطروحة بدءا من القضية الفلسطينية، وكيفية حلها مرورا بالأزمة السورية وكيفية حلها وصولا الى الوضع في العراق وكيفية معالجته وسلاح حزب الله في الداخل اللبناني"، يجب ان يكون لديهم مواقف سياسية واضحة من هذه الأمور ومن ثم يجرون تحالفات مع من يجارونهم في هذا التفكير".وعن استبعاد المسيحيين عن الحوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله"، قال: "هذا حوار خاص له علاقة بتخفيف التشنج الشيعي- السني الموجود في لبنان، وليس له علاقة لا باعادة هيكلة لبنان، ولا بالبحث عن رئيس جمهورية جديد. المسيحيون موجودون في كل القضايا الوطنية، ولا أحد يستطيع تغييبهم، أو لديه النية لذلك".ورفض مقولة ان "السنة والشيعة في المنطقة، هم من يقررون الرئيس الماروني في لبنان"، مشيرا الى انه "لو قرر العماد ميشال عون النزول غدا الى مجلس النواب وانتخاب رئيس، لكنا انتخبنا الرئيس العتيد. اذا المسألة ليست متعلقة بالسنة والشيعة، ولكن للأسف في الوقت الحاضر، من يعطل انتخابات رئاسة الجمهورية هو فريق مسيحي بالاضافة الى حزب الله".وردا على سؤال، أجاب: "ان نظام الأسد انتهى منذ العام 2012، وليس هو الحاكم اليوم في الشام، من يحكم هو القوى العسكرية التي يستعين بها لإبقاء الوضع كما هو، الأسد موجود كصورة، فالروس والايرانيون ليسوا مصرين على بقاء الأسد، بقدر ما هم مصرون على بقاء نفوذهم، الأسد عمليا انتهى، ولكن الايرانيين والروس يبقون هذا النظام على التنفس الاصطناعي، الى حين ايجاد من يؤمن لهم نفوذا ومكاسب توازي تلك التي كانت لهم إبان وجود الأسد، فحين يعطيهم أحد نفس النفوذ، الذي كان يؤمنه لهم الأسد يتخلون عنه في لحظة".ولفت الى ان "بشار الأسد باق حتى الآن لأن الأميركيين يرفضون حتى اللحظة دفع الثمن للروس، الأسد مائت سياسيا ويوجد أكثر من بديل مكانه".واعتبر ان "أمراء الحرب في سوريا لن يتحولوا الى قادة سياسيين، للأسف، لأن الوضع العسكري في مكان، والثورة السورية في مكان آخر، سيكون هناك نظام جديد في سوريا مختلف عن النظام الحالي، المسيرة قد تطول، ولكن الأكيد ان الوضع لن يكمل كما كان قبل 15 آذار 2011، وأغلب الظن أنه سيكون هناك نوع من اتفاق طائف سوري ما، يجمع السنة والعلويين والمسيحيين، أما الأكراد فسيكون لهم نوع من الحكم الذاتي على طريقة كردستان العراق، ولا أعتقد ان هناك تقسيما وتغييرا في الحدود، اذ لا بديل عن لم الشمل السوري".وعما اذا كان يرى فرقا بين داعش والنصرة، أجاب: "في الممارسات طبعا، ولكن في المنطلقات العقائدية، لا اعتقد، إلا في بعض الفروقات البسيطة غير المهمة على المستوى العام".وعن رؤية البعض ان داعش تعزز فكرة الديكتاتوريات التي تتحجج بأنها تحارب الارهاب لتحافظ على بقائها، رفض هذه الفكرة، معتبرا ان "هناك وعيا، فبدل نظرية إما داعش إما الديكتاتوريات سارت نظرية أخرى ضد داعش وضد الديكتاتوريات في الوقت عينه، فالباقون هم الأكثرية".وعمن سيخلفه سياسيا، قال: "من سينتخب من بعدي رئيسا لحزب القوات اللبنانية، وقد نشهد من الآن حتى سنة، أول عملية انتخاب حزبية، فأنا لا أؤمن بتأسيس أحزاب على اساس عائلي".وردا على سؤال، أجاب: "لو كنت رئيسا لجمهورية لبنان، لكان مشروعي هو مشروع قوى 14 آذار، أي قيام دولة فعلية في لبنان وجمهورية قوية، كنت لأهتم بالجيش اللبناني ليكون قويا، وأبعد التدخلات السياسية في الأجهزة الأمنية الأخرى، كما أنني لا أؤمن بحكومات الوحدة الوطنية، التي لا تفعل شيئا، ولا تستطيع فعل شيء، ميلي الأساسي هو نحو إنشاء حكومات تكنوقراط، لأن السياسيين في الحكومة يعملون في السياسة، بينما علينا استقدام وزراء ليعملوا داخل وزاراتهم، ثم أقوم بحرب أساسية على الفساد في لبنان، وترهل الادارة والدولة والنظام والقانون والقضاء، الذي تشوبه ثغرات كبيرة، إضافة الى المشاكل الاستراتيجية الكبرى، مثل ترسيم الحدود مع سوريا، الذي يجب أن يتم فورا، والسلاح الفلسطيني داخل وخارج المخيمات، وأي سلاح غير شرعي لبناني أو غير لبناني، يجب أن يكون داخل الدولة اللبنانية".وفي موضوع اللاجئين السوريين، قال: "لا يستطيع لبنان الاستمرار في تحمل هذا العبء، فعندما يصبح هناك مناطق آمنة في سوريا يجب مساعدة هؤلاء ليعودوا الى بلادهم في هذه المناطق الآمنة، لأنها تبقى أفضل لهم من اللجوء في لبنان بانتظار حل نهائي سياسي في سوريا".وتمنى "حصول تفاهم مع العماد ميشال عون، حول موقع رئاسة الجمهورية، شرط ألا نحصر بخيار وحيد دون سواه، فهذا أمر غير منطقي، والأمور يجب أن تكون موضع أخذ ورد".وفي الختام، توجه الى مسيحيي سوريا بالقول: "يجب أن تتبنوا سياسة واضحة، ولا ينبغي أن تستمروا وكأن لا علاقة لكم بما يجري في سوريا، باعتبار أن النظام السابق عودكم على هذا الأمر، يجب أن تعتبروا انفسكم سوريين مسؤولين مثلكم مثل السنة والعلويين والاسماعيليين والدروز والأكراد، أي انكم معنيون بالشاردة والواردة في سوريا، وانتظموا في أحزاب على هذا الأساس، كما يجب أن تتشبثوا بأرضكم بالرغم من صعوبة الوضع كما فعلنا نحن في لبنان من جهة، وأن تتمسكوا بحريتكم وكرامتكم من جهة ثانية لمصلحتكم ولمصلحة سوريا حرة، سيدة، مستقلة وتعددية للمستقبل".

تبرع الان للقضايا الانسانية.. مجاناَ!

Sunday, December 21, 2014 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us A A A تبرع الان للقضايا الانسانية.. مجاناَ! ساهم بحملة التبرعات للقضايا الانسانية المعروضة ببرنامج 'عا سطوح بيروت' عبر محطة الـOTVفبمجرد ان تنقر "Retweet" على هذا الرابط: https://t.co/PKnJBKdbStتكون قد ساهمت بدولار واحد لاشخاص بحاجة الى علاج. Headlines Headlines Copyright 2002-2014All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

قصف عنيف على آخر معاقل المعارضة بحمص

قصف عنيف على آخر معاقل المعارضة بحمص

جانب من القصف على حي الوعر آخر معاقل المعارضة بحمص

الأحد 21 ديسمبر, 2014 - 22:13 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تعرض حي الوعر بمدينة حمص إلى قصف عنيف من قبل القوات الحكومية والميلشيات المؤيدة لها في المدينة، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، بحسب نشطاء سوريين معارضين.

ويعد حي الوعر الذي يضم أكثر من 250 ألف نسمة آخر الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حمص، ويتعرض لحصار خانق وأعمال قصف تختلف شدتها من وقت إلى آخر.

وقالت تقارير إعلامية إن الحي تعرض إلى 3 غارات جوية على الأقل، فيما ذكرت شبكة "سوريا مباشر" المعارضة أن القوات الحكومية استخدمت في القصف قذائف تحتوي مادة النابلم خلال قصفه للمباني السكنية.

ووفقا للشبكة، فقد تسببت تلك القذائف باندلاع حرائق ضخمة في عدد من المنازل وفي أماكن سقوطها، وذكر شهود عيان أن النيران كانت تزداد اشتعالا لدى محاولتهم إطفائها إضافة للمدة الزمنية الطويلة التي تمكنوا خلالها من إطفاء تلك الحرائق.

وذكر ضابط متقاعد -رفض ذكر اسمه- من داخل الحي بعد معاينته لمكان سقوط القذائف بأنها تحتوي مادة النابلم الحارقة.

وفي ريف درعا، جنوبي البلاد، قتلت عائلة مكونة من 6 أشخاص معظمهم من الأطفال، جراء القصف المدفعي على مدينة بصرى الشام.

وذكرت مصادر ميدانية أن القصف المدفعي على المدينة تسبب بمقتل عائلة مكونة من رجل وزوجته وأطفالهما الأربعة، ولا تتجاوز أعمارهم ثمان سنوات، وتزامن القصف على المدينة مع اشتباكات داخلها بين كتائب من المعارضة وميليشيات تابعة للدفاع الوطني الموالية للقوات الحكومية والتي تسيطر على أجزاء من المدينة.

وفي مدينة جسر الشاغور بريف إدلب، شمالي سوريا، أعلنت كتائب من المعارضة استهدافها بقذائف مدفع محلي الصنع مبنى الأمن العسكري في المدينة.

تونس.. إغلاق صناديق الاقتراع بجولة الإعادة

تونس.. إغلاق صناديق الاقتراع بجولة الإعادة

الأحد 21 ديسمبر, 2014 - 21:09 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في تونس بعدما كانت قد فتحتها عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي لاختيار رئيس البلاد في جولة الإعادة.

وجرت عمليات التصويت في نحو 11 ألف مكتب اقتراع موزعة على 27 دائرة انتخابية، وتنافس في هذه الجولة الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي ومؤسس وزعيم حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة الإقبال بلغت 47 في المائة حتى الساعة الرابعة عصرا، حسب التوقيت المحلي.

وبحسب الهيئة فإنه سيكون لديها قانونياً حتى الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري لإعلان اسم الفائز في الانتخابات الرئاسية، التي تشكل آخر خطوات تونس نحو الديمقراطية الكاملة بعد نحو 4 سنوات من الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي.

يشار إلى أن السبسي (88 عاماً)، الذي كان رئيساً للبرلمان في عهد بن علي، حصل في جولة الانتخابات الأولى في نوفمبر على 39% من الأصوات، في حين حصل المرزوقي (69 عاماً) على 33%.

بالفيديو: قانون جديد للسير على الطرقات اللنبانية. هل يُطبّق وكيف؟

Sunday, December 21, 2014 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A بالفيديو: قانون جديد للسير على الطرقات اللنبانية. هل يُطبّق وكيف؟ انتبه! انه طريق مراقب بالرادار وهذه اذا مخالفة من الفئة 2 قانون السير المؤلف من 420 مادة تعنى بمختلف جوانب النقل ولعل ابرز ما يهم المواطن هي الرادارات اذ بات الالتفاف عليها صعبا في نيسان 2015 يبدأ تطبيق القانون الجديد بشكل كامل، فيما معظم اللبنانيون يجهلون وجوده اذا يخشى المواطنون من الية تطبيق القانون، فيما بعض نصوصه كالمتعلقة برخص القيادة تشكل انجازا في المقابل،يطرح متخصصون الاسئلة التالية: اين هي وحدة المرور المتخصصة التي ينص عليها القانون والمسؤولة عن تطبيقه؟ كيف يحكى عن بدء تنفيذ القانون الجديد في ظل غياب السجلات المرورية التي تدون عليها المخالفات؟ وهل محاكم السير وانظمة المحاضر ممكننة لاستيعاب هذه الانظمة الحديثة المنصوص عليها؟ وفي هذا الاطار لا تر افقا لنجاح هذا القانون بل كان اجدى ايجاد الية لتطبيق قانون ال 67Video Headlines Headlines Copyright 2002-2014All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

باسيل من المطار: إيقاف مسلسل الاهمال بحق المغتربين يكون بإيصال خطوط الطيران الى البلدان التي يعيشون فيها

باسيل من المطار: إيقاف مسلسل الاهمال بحق المغتربين يكون بإيصال خطوط الطيران الى البلدان التي يعيشون فيهاوصف وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الذي رافق جثامين ضحايا الطائرة الجزائرية المنكوبة، الى مطار رفيق الحريري الدولي أن حادثة سقوط الطائرة "مأساة وطنية بكل ما للكلمة من معنى، لان هذه المأساة نجم عنها سقوط ضحايا من كل الطوائف ومن كل المناطق اللبنانية".وقال: "انها حادثة موت جماعي، نتيجة سقوط الطائرة، انما نحن نعتبر ان المأساة مضاعفة، لاننا نتحدث عن مغتربين تركوا ارضهم وبلدهم لكي يعملوا في الخارج، وايضا لانها مأساة موت".أضاف "ايضا لاننا نعيش هذه المأساة اليوم من جديد، بالحزن والاسى بعد خمسة اشهر والاهالي عانوا مرتين، المرة الاولى عند تلقيهم خبر الوفاة، الذي لم يكن مؤكدا في بداية الامر"، مشيرا إلى أنه "تعهدنا آنذاك ان نلاحق القضية لكي نستطيع تسليمهم الى ذويهم، وقد مضى على ذلك خمسة اشهر، واليوم هم يعيشون الحزن مرة اخرى، لان هذه المأساة تخص كل الوطن، ولكنها حكاية كل اللبنانية المغتربين، الذي نزورهم والذين يعيشون مأساة واحدة، حيث تركوا بلدهم قسرا، وهم لا يزالوا حتى اليوم يعيشون بحسرة ويشتاقون الى لبنان ويريدون العودة اليه".وتابع "انها ايضا مأساة، لانهم يعيشون الاهمال من قبل البلد الذي تركوه، اهمال المغتربين، وأحد مظاهر الاهمال هو عدم وجود خطوط طيران الى بلاد الاغتراب، فأعداد كبيرة من اللبنانيين يريدون المجيء الى لبنان، من دول اميركا اللاتينية، ولا يوجد هناك طائرة واحدة تذهب اليهم للمجيء بهم الى لبنان، وهذا ما ينطبق على دول افريقيا ايضا، الذين يرسلون ملايين الدولارات الى ذويهم في لبنان، فهذه مأساة متكررة، وكل فترة نعيش الاسى والحزن".واعتبر أن "اقل واجبات الدولة اللبنانية متابعة القضية"، شاكرا "كل الطاقم الذي ساهم في اعادة الجثامين الى لبنان اليوم"، مشددا على أن "الاهم يبقى ان يتوقف مسلسل الاهمال بحق المغتربين اللبنانيين، من مسلسل الموت في الطائرات للمغتربين الذين يأتوا لقضاء الاعياد في لبنان جماعيا"، خاتما "ان شاء الله هذه المرة نتعظ، وليس فقط ان نشخص المرض، بل نعالجه ونداريه، ويكون لدينا اولوية وطنية لاهتمام اكبر بالمغتربين اللبنانيين، واولها ان تصلها خطوط الطيران الى البلدان، التي يعيشون فيها".

كاسياس.. ملك "المونديالات" بإفريقيا

كاسياس.. ملك "المونديالات" بإفريقيا

كاسياس يحمل جائزة أفضل حارس مرمى بمونديال الأندية

ويقبل كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010

الأحد 21 ديسمبر, 2014 - 19:05 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

كثيرة هي الألقاب التي ظفر بها الفريق الملكي وحارس عرينه إيكر كاسياس، لكن الأخير كان له نصيب الأسد في القارة الإفريقية تحديدا، حيث حصد 3 ألقاب فيها.

وفاز كاسياس مع منتخب إسبانيا للشباب بلقب كأس العالم في نيجيريا عام 1999 ، فيما كانت المرة الثانية، الفوز مع "لاروخا"، ببطولة كأس العالم (2010)، التي أقيمت في جنوب إفريقيا.

ثم كانت المغرب المحطة الثالثة، خلال كأس العالم للأندية، التي وضعت "القديس" مجددا على منصة البطولات بالقارة، ليصبح اللاعب الأوحد تحقيقا لهذا الإنجاز غير المسبوق.

كما شهدت مباراة نهائي كأس العالم للأندية أيضا، بلوغ كاسياس (33 عاما)، المباراة الرسمية رقم 700 مع ريال مدريد، على مستوى جميع المسابقات.

ورغم ما تردد عن تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، إلا أن كاسياس ظهر بمستوى مميز جدا خلال البطولة، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه بمباراتي كروز آزول المكسيكي وسان لورنزو الأرجنتيني، كما نال جائزة أفضل حارس مرمى بالمونديال.

يذكر أن كاسياس حقق بالتتويج بمونديال الأندية كل الألقاب الممكنة مع ريال مدريد، محليا، وقاريا، وعالميا.

قرد شهم ينقذ "صديقه" من الموت

قرد شهم ينقذ "صديقه" من الموت

الأحد 21 ديسمبر, 2014 - 18:35 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حياة الحيوانات بالنسبة لكثير من البشر ليست مهمة، لاسيما لهواة الصيد أو محترفيه، بالمقابل فإن هناك كثير من الحيوانات مستعدة للتضحية بحياتها لمساعدة "غريب" من بني جلدتها.

ويكشف الفيديو المرفق في القصة، أن حياة الحيوان غالية أيضاً، على الأقل بالنسبة لنوعه أو فصيلته، ويجسد القرد الصغير في الفيديو سرعة بديهة وصبر وذكاء.. وربما بطولة.

فهو أدرك سقوط قرد آخر من فصيلته مغشياً عليه جراء تعرضه للصعق بالتيار الكهربائي في محطة قطارات بمدينة كانبور شمالي الهند، السبت، بينما كان يمشي على أسلاك الكهرباء ذات الضغط العالي.

وما أن شاهد القرد الصغير سقوط ابن جلدته حتى هب لنجدته وإنقاذه، ومحاولة إنعاشه، تارة بضربه، وتارة أخرى بعضه، وتارة ثالثة بإلقائه في الماء.

وبعد محاولات عدة، استغرقت نحو 20 دقيقة، بدأ القرد المغمى عليه يعطي مؤشرات على البقاء حيا، قبل أن يعود إليه وعيه كاملا.

ولا نعرف إن كان القرد الضحية شكر "ابن جلدته" على جهده.. ربما يكون فعل ذلك على طريقته، أو ربما يكافئه بطريقة أو أخرى، ولكن ما نعرفه أن الحيوان الشهم نجح في مساعدة صديقه في مواجهة مع الموت، وتلك بحد ذاتها بطولة في عرفنا الإنساني.

يشار إلى أن هذه الواقعة حدثت تحت أنظار مسافرين ينتظرون قطاراتهم، وغالبيتهم أمسكوا بهواتفهم الخلوية يصورون المشهد "الحيواني" الغريب علينا نحن البشر، باستثناء وصفه بأنه مشهد "إنساني" بامتياز.

المفتي دريان من السعودية: المسلمون في لبنان لن يسمحوا بوجود بيئات حاضنة للارهاب باسم الدين

استهل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، زيارته الرسمية الى المملكة العربية السعودية، بزيارة وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الدكتور سليمان ابا الخيل، في مكتبه في الوزارة، في حضور السفير السعودي في لبنان علي عواض العسيري، سفير لبنان في السعودية عبد الستار عيسى والوفد المرافق لمفتي الجمهورية من مفتين ومستشارين، بالاضافة الى كبار المسؤولين في الوزارة. ورحب ابا الخيل بالمفتي والوفد المرافق، وقال: "نعتبر زيارتكم الى السعودية فألا حسنا وامرا سيتحقق منه نتائج طيبة ومتميزة في ما يخص السعودية وعلاقتها بلبنان، وستكون هذه الزيارة نموذجا حيا يقتدى به في العمل الاسلامي الصحيح الذي توضع فيه النقاط على الحروف، وبتوجيه ودعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولن نذخر وسعا في التنسيق والتفاهم والتعاون بيننا لمواجهة خطورة المرحلة التي نعيشها على المستوى العربي والاسلامي". ورد دريان بكلمة جاء فيها: "باسم المسلمين في لبنان وباسم جميع اللبنانيين نقول شكرا لخادم الحرمين الشريفين على كل المبادرات الاخوية الصادقة تجاه لبنان وتجاه الشعب اللبناني، وان المملكة العربية السعودية لم ولن تتخلى عن المسلمين في لبنان بوجه خاص ولا عن اللبنانيين جميعا بوجه عام، وهي تقدم الدعم من اجل الحفاظ على لبنان، وتقف على مسافة واحدة بين جميع اللبنانيين". أضاف: "ان الاسلام هو الدين الذي يعترف بالآخر ويقدم النموذج الصالح للتعامل الحسن بين المسلمين وغير المسلمين، والدين الاسلامي يتعرض وبخاصة في هذه الايام، لحملة تشويه وافتراء من قبل جماعات لا تعرف عن الاسلام اي شيء، ولن نسمح نحن المسلمين في لبنان ان يكون هناك بيئات حاضنة للارهاب باسم الدين. وتابع: "تم التوافق على ان تكون هناك اتفاقية تعاون بين دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية ووزارة الاوقاف السعودية في المجالات كافة التي تتعلق بأمور وزارة الاوقاف والامور التي ترعاها دار الفتوى في لبنان، وسيكون هناك تنسيق وتعزيز العمل الاسلامي المشترك من اجل محاربة الفكر الالغائي الذي يشوه صورة الدين انقاذا لشبابنا المسلم من الضياع الذي يختطفه اصحاب الاهواء ويغرر به من قبل جماعات لا علاقة لها بالإسلام لا من قريب ولا من بعيد، بالإضافة الى وضع خطة سريعة لإنقاذ الشباب المسلمين من الضياع والاعتناء بهم ورعايتهم وتقديم النصح والارشاد في مسيرة حياتهم". وقدم ابا الخيل لدريان درع وزارة الاوقاف "عربون محبة وتقدير لخدمة الاسلام والمسلمين". وأعقب الاجتماع حفل غداء تكريمي اقامه ابا الخيل على شرف دريان والوفد المرافق، في حضور عدد من الشخصيات الدينية.

سلام: نحتاج طائرات الهليكوبتر الفرنسية على وجه السرعة لمواجهة داعش

قال رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام في مقابلة الأحد إنه يأمل أن تتسلم بلاده الطائرات المروحية العسكرية من فرنسا في موعد أقرب من المحدد حتى تتمكن من قتال الجهاديين الذي يعبرون الى أراضيها من سوريا. وقال مصدر في وزارة الدفاع الشهر الماضي إن فرنسا تعتزم بدء تزويد لبنان بالمعدات في الربع الأول من عام 2015 وعلى مدار ثلاث سنوات تنتهي بتسليم الطائرات المروحية. وقال سلام لصحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الفرنسية الأسبوعية "مازلنا نجري محادثات لتسليم الطائرات الهليكوبتر في بداية البرنامج عوضا عن آخره حتى نتمكن من استخدام الصواريخ في أقرب وقت ممكن ضد الجهاديين الموجودين في الجبال." وأضاف "داعش متواجد في منطقة عرسال على الحدود اللبنانية السورية. واذا تمكنت من اجتياح لبنان فستفرض تطرفها في كل مكان." وأشار سلام إلى أن غارات التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة على تنظيم داعش وجبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا غير كافية ورمزية. وقال "للتغلب عليهم يجب التواجد على الأرض.. لكن في هذه المرحلة من يريد أن يذهب إلى هناك." وفي موضوع اللاجئين السوريين، قال سلام "لا يدرك أحد حقا مدى هشاشة الوضع لدينا. إذا لم يطعموا اللاجئين السوريين في لبنان فسنواجه وضعا مقلقا للغاية وربما ثورة".

مصر.. عودة الجماهير بالنصف الثاني للدوري

مصر.. عودة الجماهير بالنصف الثاني للدوري

الجماهير المصرية ستعود إلى المدرجات بعد غياب

الأحد 21 ديسمبر, 2014 - 17:29 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

وافقت وزارة الداخلية المصرية، الأحد، على عودة الجماهير إلى المدرجات، بداية من دور الإياب للدوري المصري لكرة القدم.

وجاء القرار خلال اجتماع وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على حضور 10 آلاف مشجع في مباريات الأندية المقامة باستاد القاهرة الدولي، واستاد الدفاع الجوي، واستاد المقاولون العرب، واستاد برج العرب بالإسكندرية، أما باقي المباريات التي يتم إقامتها في استادات أخرى فيحضرها 5 آلاف مشجع، وذلك في المباريات التي يحددها اتحاد كرة القدم المصري.

كما أكد وزير الداخلية ووزير الشباب والرياضة على الالتزام بالعدد المحدد من قبل اتحاد الكرة لحضور المباريات وفقا لعدد التذاكر التي سيتم طرحها قبل كل مباراة.

ومن جانبهم، التزم مسؤولو اتحاد الكرة المصري بوضع ضوابط جديدة ضمن لائحة المسابقات تضمن التزام الجماهير بأسلوب التشجيع قبل وأثناء وبعد المباراة".

وتغيب الجماهير المصرية عن مباريات الدوري منذ "مذبحة بورسعيد" التي وقعت في الأول من فبراير 2012 عقب المباراة الأهلي مع المصري البورسعيدي التي راح ضحيتها 72 مشجعا من جماهير الأهلي.

واقتصر الحضوري الجماهيري على عدد محدد من وزارة الداخلية المصرية في مباريات الأندية المصرية في مسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وكذلك مباريات المنتخب المصري في مباريات التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا وكأس العالم.

مقتل وجرح 18 في مواجهات مع الحوثيين بأرحب

مقتل وجرح 18 في مواجهات مع الحوثيين بأرحب

أشخاص يتجمعون بالقرب من انفجار قنبلة قرب منزل حوثي

الأحد 21 ديسمبر, 2014 - 18:32 بتوقیت أبوظبي

محمد القاضي - صنعاء - سكاي نيوز عربية

تحدثت تقارير عن سقوط 18 شخصا بين قتيل وجريح في مواجهات بين الحوثيين ومالك منزل في أرحب، المدينة الجبلية المطلة على مطار صنعاء.

وسيطر  الحوثيون على صنعاء في 21 سبتمبر،  ومثلت سيطرتهم على العاصمة نقطة تحول استراتيجية في صعودهم العسكري والسياسي، وهي النقطة التي أظهرت الطموح الحوثي بالسيطرة على كامل البلاد.

وتمكن الحوثيون من السيطرة على المقرات الحكومية ومحيط وزارة الدفاع والمؤسسات النفطية والتجارية بالعاصمة، بالإضافة إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون.

"لبنان خسر 20 مليار دولار بسبب الأحداث السورية"

Sunday, December 21, 2014 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A "لبنان خسر 20 مليار دولار بسبب الأحداث السورية" اعلن وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، في حوار مع جريدة "اللواء" ينشر غدا، ان "قرار الحكومة بوقف استقبال النازحين السوريين باستثناء الحالات الإنسانية خفض عددهم من مليون ومائتي الف الى مليون ومائة الف، والأمم المتحدة وافقت على إجراءات الحكومة". ولفت الى ان "الأمم المتحدة ستوطن 130 الف نازح سوري في بلد ثالث وليس في لبنان، وحذرت من ان "التوطين سيغري المسيحيين السوريين بالهجرة مما يفقد المنطقة تنوعها الثقافي". وأكد ان "لبنان خسر بسبب الأحداث السورية 20 مليار دولار، وحصلنا على 50 بالمئة فقط مما هو مقرر من مساعدات دولية لإغاثة النازحين عن عام 2013 وعلى 44 بالمئة عن عام 2014". ولفت الى ان "من ذهب الى سوريا ومن ثم عاد الى لبنان يفقد صفة النازح، والعامل السوري الذي يدخل الى لبنان عن طريق الرشوة أو غيرها لا يتمتع بصفة اللجوء ولا توجد معاملة عنصرية للنازحين السوريين في لبنان". وشدد على ان "طرابلس كلها وقفت مع الدولة ومع الجيش، وعلى مجلس الإنماء والإعمار تنفيذ المشاريع الإنمائية لقطع الطريق على من استغل بعض الشباب لحمل السلاح". Headlines Headlines Copyright 2002-2014All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

بالفيديو: شاب مجنون يقف على دراجته النارية على أوتوستراد جونية

Sunday, December 21, 2014 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A بالفيديو: شاب مجنون يقف على دراجته النارية على أوتوستراد جونية فيديو لرجل بقف على دارجته النارية أثناء قيادتها على أوتوستراد جونية، ويظهر الارتياح على الدرّاج وسط الزحمة.https://www.youtube.com/watch?v=GAcqfhvK6_Q Headlines Headlines Copyright 2002-2014All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links