www.shoofee.com Rotating Header Image

 

Posts under ‘آخر الأخبار’

جدارية لبانسكي تباع بـ"ثمن بخس" بغزة

جدارية لبانسكي تباع بـ"ثمن بخس" بغزة

الجدارية بيعت بحوالي 175 دولارا أميركيا.

الأربعاء 01 أبريل, 2015 - 16:04 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال رجل من غزة يبلغ من العمر 33 عاما إنه تعرض للخداع، لبيعه عملا قيما لرسام الجداريات البريطاني بانكسي، بسعر أقل من 200 دولار أميركي.

ويعتقد أن فنان الشوارع المعروف تسلل إلى غزة في فبراير مخلفا أربعة جداريات. إحدى الجداريات تصور الإلهة اليونانية نيوبي طبقا للميثولوجيا اليونانية مرسومة على باب، والذي كان آخر ما تبقى من منزل مكون من طابقين يعود لعائلة دردونه في شمالي غزة.

ولم يكن ربيع دردونه على علم بقيمة الجدارية، وقال إنه خدع كي يبيع الباب لفنان محلي متلهف مقابل 700 شيكل، أو حوالي 175 دولارا. وتقدر أعمال بانسكي بمئات الآلاف من الدولارات.

وقال دردونه: "لم أكن أعرف أنه ثمين هكذا. سمعت أنه يمكن أن يباع بملايين. الآن أريد أن أستعيد الباب". وأضاف أنه حتى لم يكن يعرف من هو الفنان البريطاني، ولم ينطق اسم بانكسي في بداية الأمر بطريقة صحيحة.

وقال الفنان بلال خالد الذي اشترى الباب إنه لم يقصد خداع أحد. وقال إنه يريد فقط حماية الباب وليس لديه أدنى نية في التربح.

وقال خالد للأسوشيتد برس: "اشتريت الرسم لحماية قيمته الفنية، وللحفاظ عليه من التلف. سبب آخر هو عرضه في أماكن أخرى أيضا. ليس لدي اهتمامات مالية في هذا الأمر".

وقال إنه كان على اتصال بممثلي بانكسي، آملا في الحصول على تصريح لعرض الجدارية في المعارض الفنية بغزة.

واشتد الجدل على موقع فيسبوك حول القضية، حيث يتهم نشطاء وصحفيون فلسطينيون المشتري بخداع دردونه، بينما آخرون دافعوا عنه لشرائه إياه بطريقة قانونية.

وكان بيت دردونه أحد 18 ألف بيت دمرت في الحرب الإسرائيلية على غزة الصيف الماضي. وبانكسي ناقد لإسرائيل، وقام بأعمال في غزة والضفة الغربية استهدفت لفت الانتباه إلى معاناة الفلسطينيين.

سوريا.. اشتباكات قرب معبر حدودي مع الأردن

سوريا.. اشتباكات قرب معبر حدودي مع الأردن

صورة أرشيفية لمسلح في سوريا

الأربعاء 01 أبريل, 2015 - 13:06 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

اندلعت اشتباكات، صباح الأربعاء، بين فصائل مسلحة وقوات الجيش السوري في محيط معبر حدودي استراتيجي مع الأردن في محافظة درعا جنوبي سوريا.

ويعد معبر نصيب المعبر الرسمي الوحيد المتبقي للحكومة السورية مع الأردن، بعد سيطرة جبهة النصرة وكتائب مسلحة أخرى على معبر الجمرك القديم في أكتوبر 2013.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: "تدور منذ صباح الأربعاء اشتباكات عنيفة بين الفصائل المسلحة من طرف وقوات النظام من طرف آخر في محيط معبر نصيب الحدودي مع الأردن، عقب تمكن المقاتلين من الهجوم على منطقة المعبر ومحاصرته".

وذكر المرصد أن "منطقة نصيب ومحيطها تعرضت الثلاثاء لقصف جوي بالبراميل المتفجرة والصواريخ من الطيران الحربي والمروحي" التابع للقوات السورية، حسب ما أوضحت وكالة فرانس برس.

وأشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن إلى أن "الكتائب المقاتلة بدأت هجومها منذ الثلاثاء في محاولة للسيطرة على المعبر"، وأضاف أن تمكنها من السيطرة عليه "ينهي وجود قوات النظام بشكل كامل على الحدود الأردنية".

ويسيطر الجيش السوري على معبر نصيب، المعروف باسم معبر جابر من الجهة الأردنية، لكن مسلحي المعارضة يتواجدون بمناطق في البلدة ومحيطها.

بري : لعقد جلسة تشريعية بعد عطلة الاعياد

أمل رئيس المجلس النيابي نبيه بري خلال لقاء الاربعاء في عين التينة لو أن الخلافات العربية تُحل بالحوار بدلاً من الحرب، مؤكداً عزمه عقد جلسة تشريعية بعد عطلة الاعياد لاقرار العديد من القوانين الضرورية.

وكشف بري امام النواب "ان تقرير مجلس البحوث حول المياه العذبة في البحر اظهر نتائج واعدة ومهمة لوجود كميات مياه عذبة واخرى قبالة صور حيث يوجد على بعد 6 كيلومتر من الشاطىء بحيرة مياه عذبة بطول 400 متر وعرض 100 متر. واكد انه سيستمر في متابعة هذا الموضوع بكل اهتمام".

كما تناول الحديث مشكلة قانون الايجارات ونقل النواب عن الرئيس بري تشديده على الاسراع في درس هذا الموضوع لحسمه والبت به.

وعن الوضع اليمني، نقل النواب عن بري قوله:"الا حل عسكريا لهذا الوضع"، مشددا على اهمية التفاهم على حل سياسي.

وضع مدير عام التعاونيات جوزيف طاربيه بالتصرف. مقررات مجلس الوزراء: تعيين فؤاد فليفل أمينًا عامًا لمجلس الوزاراء

وضع مدير عام التعاونيات جوزيف طاربيه بالتصرف. مقررات مجلس الوزراء: تعيين فؤاد فليفل أمينًا عامًا لمجلس الوزاراءعقد مجلس الوزراء جلسة له برئاسة الرئيس تمام سلام عند العاشرة من صباح اليوم في السراي الكبير وبعد الاجتماع الذي انتهى عند الواحدة والربع اذاع وزير الاعلام المقررات الرسمية :بناء لدعوة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عقد المجلس جلسته الاسبوعية عند العاشرة من يوم الاربعاء الواقع فيه الاول من شهر نيسان 2015 في السراي الحكومي برئاسة دولة الرئيس وحضور الوزراء الذين غاب منهم الوزيران بطرس حرب وريمون عريجي.في مستهل الجلسة كرر دولة الرئيس، كما في كل جلسة، المطالبة بضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية.ثم عرض دولة الرئيس مشاركة لبنان في مؤتمر القمة العربية في شرم الشيخ، فأشار في عرضه الى ان موقفه عبّر عن حرص لبنان على التضامن العربي وعلى تمتين العلاقة مع دول الخليج والمملكة العربية السعودية، كما عبّر عن حرص لبنان على تحييد نفسه عن المحاور والصراعات العربية.كذلك عرض دولة الرئيس مشاركة لبنان في مؤتمر الدول المانحة في الكويت ، والنتائج التي اسفر عنها بالنسبة للمساعدات التي يتوقعها لمواجهة المشاكل المتأتية عن النزوح السوري.وعلى الأثر جرت مناقشة ابدى خلالها الوزراء وجهات نظرهم حول المواضيع المعروضة وقد انتهت هذه المناقشة الى تأكيد الجميع على ثقتهم بدولة الرئيس وحرصهم على استمرار الحكومة في عملها تامينا للمصلحة الوطنية العليا.بعد ذلك انتقل مجلس الوزراء الى البحث في المواضيع المدرجة على جدول اعمال الجلسة فناقشها. وبنتيجة التداول اتخذ بصددها القرارات اللازمة واهمها:1- الموافقة على طلب وزارة البيئة تمديد فترة تقديم العروض لمنطقتي بيروت وجبل لبنان لغاية 26-5-20152- تعيين السيد فؤاد فليفل امينا عاما لمجلس الوزراء ومحافظا لجبل لبنان بالوكالة بعد احالة الأمين العام الحالي الى التقاعد في 26-4-20153- وضع مدير عام التعاونيات السيد جوزف طربيه بالتصرف.

هل عادت الإعلاميّة لانا مدوّر إلى صوت المدى؟

Wednesday, April 1, 2015 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A هل عادت الإعلاميّة لانا مدوّر إلى صوت المدى؟ تفاجأ اليوم مستمعو برنامج "صباح المدى" الذي يبثّ عبر إذاعة "صوت المدى" بصوت مذيعة قناة الميادين التلفزيونية الإعلامية لانا مدوّر الساعة 7:30 صباحاً  التي عادت لتقدّم البرنامج وتحلّ مكان الإعلامية سمر معلوف التي تتولى تقديم البرنامج منذ العام 2012.فتفاوتت ردّات فعل المستمعين بين المرحّب بالفكرة وبعودة لانا إلى البرنامج وبين من إعتبرها مجرد "مقلب" لمناسبة يوم الكذب العالمي، الأول من نيسان. ولكن سرعان ما تمّ الكشف عن "المقلب" عندما إنضمت سمر إلى لانا في الأستديو.  يذكر أن برنامج "صباح المدى" هو أجندة يوميّة تُبثّ عبر "صوت المدى" على 92.5 و 92.7 و 92.9 fm بين الساعة 7:30 و 10:00 مع سمر معلوف.   Headlines Headlines Copyright 2002-2015All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

استعادة السيطرة على حي استراتيجي بتكريت

استعادة السيطرة على حي استراتيجي بتكريت

الأربعاء 01 أبريل, 2015 - 12:35 بتوقیت أبوظبي

شفيق عبد الجبار - بغداد - سكاي نيوز عربية

استعادت القوات العراقية السيطرة على حي القادسية الاستراتيجي، في تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، وسط العراق، وفق ما ذكر مصدر أمني لـ"سكاي نيوز عربية".

وأفاد المصدر "أن القطع العسكرية دخلت حي القادسية الاستراتيجي في تكريت، بعد تراجع عناصر داعش باتجاه قضاء الشرقاط، الواقع إلى الشمال الشرقي من مدينة تكريت".

وأضاف أن "القوات العسكرية تمكنت من تحرير وفتح طريق تكريت الرئيسي باتجاه سامراء-بغداد، الذي كان مغلقا بسبب وجود عناصر من داعش في حي القادسية".

من جهة ثانية، أعلنت قيادة العمليات العسكرية المشتركة في العراق عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم الدولة، وتدمير مستودعات ومواقع تابعة لهم في الأنبار وصلاح الدين والموصل.

وذكر بيان لقيادة العمليات، الأربعاء، أن "جهاز مكافحة الإرهاب تصدى لهجوم من قبل عناصر داعش على قرية المالحة، جنوبي بيجي، مما أسفر عن مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم".

وأضاف أن "قيادة عمليات دجلة نفذت عملية أمنية في منطقة آبار النفط، أسفرت عن إلقاء القبض على خمسة مطلوبين، وقتل عدد من عناصر داعش وتفكيك عبوتين ناسفتين".

ولفت البيان إلى "أن طائرات القوة الجوية وجهت ضربة إلى مستودعين وسقيفة كبيرة كانت تستخدم من عناصر تنظيم الدولة لتصنيع العبوات وتخزين الأسلحة في قضاء تلعفر غربي الموصل".

وزراء يغادرون لوزان بعد تعثر المفاوضات النووية

وزراء يغادرون لوزان بعد تعثر المفاوضات النووية

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في لوزان السويسرية - 31 مارس 2015.

الأربعاء 01 أبريل, 2015 - 13:03 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

غادر وزاء خارجية روسيا وفرنسا والصين مدينة لوزان السويسرية، حيث من المقرر أن تستأنف الأربعاء المحادثات بين دول مجموعة 5+1 وإيران بشأن ملف طهران النووي، في وقت أفاد دبلوماسي ألماني بتعثر المحادثات -التي دخلت يومها السابع- عند عدة مسائل هامة.

وعلقت المفاوضات بين وزراء خارجية الدول الست (الولايات المتحدة والصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا والمانيا) وإيران بعيد الساعة 1:00 الأربعاء (23:00 ت غ الثلاثاء) وسط غموض تام.

وفي وقت غادر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لوزان بدون الإدلاء بأي تصريح، تحدثت روسيا وإيران عن إحراز تقدم، فيما أعلنت الأمم المتحدة أنه لم يتم إيجاد تسوية لجميع المسائل.

من جانبه أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، الأربعاء، عن وجود "إطار عام" لتسوية في المفاوضات حول الملف النووي الإيراني، غير أنه ما زال يتعين القيام بكثير من العمل.

بدورها، دعت الصين، الأربعاء، الدول الكبرى الست وإيران إلى "تقريب مواقفها للتوصل إلى اتفاق" حول الملف النووي الإيراني بعد ساعات من تعليق المفاوضات وسط غموض تام، بحسب بيان أصدره الوفد الصيني في لوزان الأربعاء.

والهدف من الاتفاق هو التثبت من عدم سعي إيران لحيازة القنبلة الذرية، مقابل رفع العقوبات الدولية التي تخنق اقتصادها. غير أن المفاوضات تتعثر منذ أشهر عند نقاط أساسية، وفي طليعتها مدة الاتفاق ومسألة رفع العقوبات.

مجموعات من أهالي عرسال تقيم حواجز داخل البلدة بحثا عن خاطفي المواطن سيف الدين

مجموعات من أهالي عرسال تقيم حواجز داخل البلدة بحثا عن خاطفي المواطن سيف الدين وهم من السوريين من ال وردة من بلدة قارة في القلمون

وكان قد سمع اطلاق نار في عرسال اثر محاولة مجموعة من الأهالي تحرير المخطوف حسين سيف الدين من خاطفيه السوريين.

وكان حسين سيف الدين قد خُطف يوم الثلاثاء أثناء قيامه بتوزيع البن والبهارات في بلدة عرسال.

كنعان في عشاء التيار من لندن: انتخاب ميشال عون رئيساً جزء من مشروع الدولة بعد السيادة و الاستقلال

لمناسبة زيارة امين سر تكتل التغييروالاصلاح النائب ابراهيم كنعان للندن، اقام التيار الوطني الحر في المملكة المتحدة عشاء في حضور فعاليات روحية واجتماعية، في مطعم palmyra لصاحبه جورج القاعي و حشد من مناصري التيار في بريطانيا.  Pictures Inside وبعد كلمة لمنسق التيار امين الخوري اكد فيها على استمرار نضال التيار في الانتشار من اجل التحرر بعد التحرير، وجه تحية تقدير و شكر للعماد ميشال عون و لمؤسس التيار في لندن، النائب كنعان، و حضّ على الجهوزية الدائمة لمواكبة الاستحقاقات الوطنية.   ثم تحدث كنعان فأكد ان انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية هو جزء من مشروع وطني يهدف لاستعادة الدولة الى كنف الدستور والشراكة الفعلية، لافتا الى ان النضال مستمر، وانه بعد السيادة والتحرير انطلق قطار العودة في العام 2005 و السعي الى الاصلاح وتحقيق التوازن الاسلامي- المسيحي. وذكر كنعان بمراحل للنضال المميزة في الانتشار ولندن من اجل الحرية في لبنان و الديموقراطية الحقيقية، مشددا على التكامل بين التيار المقيم والمنتشر وعن الحوار مع القوات اللبنانية قال: "انه تحدي نواجه فيه انفسنا ومن ثم الآخرين وهو يؤسس لمرحلة جديدة وبناءة على الصعيد المسيحي، وقد حققنا خطوات اساسية في هذا الاتجاه بدأت معالمها تظهر تباعاً".   و توجه كنعان الى التيار في المملكة المتحدة قائلا: " ان الاستمرارية امانة و مسؤولية ، وانا لي ملء الثقة بأنكم لن تفرطوا بها".

الياس بو صعب لبو فاعور: ابريق الماء عَ طاولة مجلس الوزراء غير مطابق

Wednesday, April 1, 2015 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A الياس بو صعب لبو فاعور: ابريق الماء عَ طاولة مجلس الوزراء غير مطابق غرّد وزير التربية الياس بو صعب على موقع "تويتر" أنّه اقترح على وزير الصحة أبو فاعور حجر ابريق المياه الموضوع على طاولة مجلس الوزراء لعدم مطابقته للمواصفات الصحية. Headlines Headlines Copyright 2002-2015All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

اتحاد الكرة الإيطالي "تحت رحمة" يوفنتوس

اتحاد الكرة الإيطالي "تحت رحمة" يوفنتوس

يوفنتوس هبط للدرجة الثانية عام 2006 على خلفية القضية

الأربعاء 01 أبريل, 2015 - 07:28 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أبدى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، استعداده للنقاش مع يوفنتوس حول بطولتي دوري تم سحبهما من النادي، إذا تنازلت إدارة "السيدة العجوز" عن دعوى قضائية تطالب بتعويض قدره 443 مليون يورو.

وقال رئيس الاتحاد كارلو تافكيو، إن يوفنتوس يمكنه أن يتسبب في إفلاس الاتحاد إذا ما صدر الحكم لصالحه في دعوى التعويض الذي يختصم فيها الاتحاد، بعد الأضرار التي لحقت به من قضية "كالتشيوبولي".

وقال تافكيو، الذي يعترف بتشجيعه في السابق لنادي إنترميلان: "علينا أولا الانتهاء من دعوى التعويض، وبعد ذلك يمكننا الجلوس للحديث حول اللقبين".

وجرى سحب لقبي 2005 و2006 من يوفنتوس، وتم منح اللقب الثاني لإنتر ميلان الذي أنهى الموسم ثالثا، فيما ظل الموسم الأول بدون بطل، بعد اتهام يوفنتوس بالتدخل في اختيار حكام بعينهم لمبارياته، في القضية التي هزت الأوساط الرياضية الإيطالية.

كما تلقى يوفنتوس عقوبة الطرد من دوري الدرجة الأولى الإيطالية، إلى الدرجة الثانية.

ويطالب الـ"يوفي" بالحصول على 443 مليون يورو تعويضا نظير الأضرار التي لحقت بسمعته وإيرداته جراء قضية "كالتشيوبولي"، حيث غادره العديد من نجومه بعدما هبط الفريق للدرجة الثانية.

وكانت العديد من المحاكمات الجنائية والمدنية التي تلت "الكالتشيوبولي"، قد خلصت إلى أن إدانة يوفنتوس جاءت وفقا لأدلة منقوصة، وهو ما يعزز موقف النادي في دعوى التعويض.

مناشدة لإجلاء جثث القتلى من شوارع مدن يمنية

مناشدة لإجلاء جثث القتلى من شوارع مدن يمنية

جانب من آثار القصف قرب مطار صنعاء - 31 مارس 2015.

الأربعاء 01 أبريل, 2015 - 10:53 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ناشد ناشطون يمنيون، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني في اليمن، الهيئات الإنسانية الدولية، بسرعة التحرك لإجلاء جثث عشرات القتلى المنتشرة منذ أيام في شوارع مدن يمنية عدة، لا سيما في عدن ولحج وأبين والضالع، جنوبي البلاد.

وحذرت 5 جمعيات إنسانية يمنية في بيان لها، قبل يومين، من "كارثة إنسانية وبيئية" من جراء بدء تحلل بعض الجثث، التي مرت عليها أيام عدة وهي في الشوارع، نتيجة اجتياح القوات التابعة للحوثي وعلي عبد الله صالح لهذه المدن مؤخرا.

وقال البيان، إن من بين القتلى عدد كبير من الأطفال المدنيين، وكذلك الأطفال المسلحين الذين جندهم الحوثي للقتال في صفوف ميليشياته، خصوصا من القبائل الموالية له، وجنود من الجيش اليمني وآخرين من عناصر الحوثي.

وطالبت الجمعيات اليمنية، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بإرسال بعثة دولية للتحقق من احتمال ارتكاب مسلحي الحوثي وصالح "مجازر" في مدن جنوبي اليمن.

وتحدثت المؤسسات عن تدمير واسع طال البنى التحتية في مدن عدن وأبين والضالع ولحج، مثل محطات المياه والكهرباء، فضلا عن تدمير المنازل والطرقات.

وطالبت المؤسسات التي وقعت على البيان، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية، بالعمل سريعا على إنشاء مستشفيات ميدانية لعلاج الجرحى، حيث تسبب احتدام المعارك في البلاد في صعوبة الوصول إلى المستشفيات وإغلاق العديد منها.

والمؤسسات الموقعة على البيان هي: منظمة أحرار لحقوق الإنسان، مؤسسة الحقيقة لحقوق الإنسان، مؤسسة اليمين لحقوق الإنسان، جمعية آفاق للحقوق والحريات، مؤسسة الحرة لحقوق الإنسان والتنمية.

هكذا ستبدو حرب لبنان الثالثة

في حال اندلاع حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله، يُقدّر مسؤولون في الجيش الإسرائيلي أنه ستسقط نحو 1200 قذيفة في يوم واحد على المدن الإسرائيلية

تنشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، في الساعات الأخيرة، أنه للمرة الأولى منذ عام 2007، هناك في الجيش الإسرائيلي والجبهة الداخلية تنبؤات جديدة بموجبها يجب على دولة إسرائيل أن تبني قوتها وقدرتها على المواجهة في حال اندلاع حرب جديدة ضد حزب الله.

تم إبلاغ المسؤولين في المدن الواقعة شمال إسرائيل بالسيناريو بما في ذلك عدد المصابين المحتمل، المباني التي سيلحق بها ضرر والقذائف التي سيتم إطلاقها نحو كل سلطة محلية. على المستوى القُطريّ، وفقا لمسؤول كبير في الجبهة الداخلية، يجري الحديث عن سيناريو إطلاق قذائف بمعدل ‏1,200 قذيفة في اليوم، من لبنان إلى إسرائيلي طوال الحرب وعن مئات القتلى الإسرائيليين.

أوضح الضابط المسؤول أنه يُتوقع من كبار المسؤولين في المدن، خلال الحرب، متابعة توفير رد كامل للمواطنين: إخلاء النفايات، فتح حوانيت الأطعمة، توفير المال في أجهزة الصرف الآلي، وخدمات لحماية المواطنين. عرض الضابط معطى مقلق بموجبه لم يطرأ تغيير، في السنوات الأخيرة، على عدد المواطنين الذين يعيشون دون أن يكون لديهم حل للحماية الشخصية. كما وارتفعت نسبة المواطنين الذين تنقصهم وسائل الحماية من 24%‏ إلى ‏27%‏، أي أن كل مواطن رابع يبقى دون حماية حقيقية. "إذا تلقى المواطن منا تحذيرا مسبقا وإذا توفرت لديه الحماية، عندها ستكون نسبة احتمال بقائه حيًّا 90%"، ذكرت تلك الجهة.

في الوقت التي اعترضت فيه القبة الحديدية مئات القذائف خلال عملية "الجرف الصامد" في الصيف ومنعت سقوطها في وسط المدن، في الشمال قد يكون الوضع مختلفا. يُتوقع من النخبة السياسية أن تحدد وفقا لتقديرات الوضع أين يجب نشر بطاريات القبة الحديدية (10) وهل يُفضّل وضعها لحماية مواقع استراتيجية مثل محطة الطاقة، مضخات المياه، وفي معسكر سلاح الجو، أو في مناطق سكنية. التقديرات هي أن الجيش الإسرائيلي سيُفضّل الحفاظ على مواقع هامة بواسطة القبة الحديدية.

وفق تقديرات الجيش، هناك لدى حزب الله، بخلاف حماس، مئات الصواريخ الدقيقة ذات نظام التموضع العالمي (GPS)، إضافة إلى منظومة متقدمة من الطائرات دون طيّار، والتي يمكنها أن تتفجر فوق كل موقع في الشمال أو مركز ما يتم تحديده.

بالنسبة لإخلاء محتمل للبلدات المجاورة للحدود الشمالية، والتي من المتوقع أن يوجه إليها حزب الله إطلاق نيرانه خلال الحرب، قال المسؤول: "لدينا قدرة على استيعاب عشرات المواطنين في المنشآت العسكرية، وإضافة إلى هذا فنحن نرسم برنامج إخلاء قومي.

جنرال سابق شعاره "المكنسة" ولا يريد "أسلمة البلاد" وزوج ابنته لمسيحي.. من هو رئيس نيجيريا الجديد محمدو بخاري؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت الهيئة المشرفة على الانتخابات الرئاسية النيجيرية رسميا فوز الرئيس السابق محمدو بخاري، الذي تمكن من إلحاق الهزيمة بمنافسه المرشح الحالي جودلاك جوناثان، وفي ظل الانعكاسات الدينية والسياسية والعسكرية لهذا التطور يثور التساؤل حول شخصية بخاري والطريقة التي قدم بها نفسه للناخبين. بخاري كان أحد الجنرالات الذين حكموا نيجيريا خلال العقود التي عرفت بـ"عصر الانقلابات" في الفترة ما بين 1966 و1999، وقد وصل إلى السلطة بانقلاب عسكري بنهاية عام 1983، ولكن انقلابا ثانيا أطاح به في أغسطس/آب 1985، ليكون بذلك قد تولى الحكم مدة 20 شهرا. وأطلق بخاري خلال فترة حكمه ما وصفها بـ"الحرب على انعدام النظام"، فارضا نظاما قاسيا قال البعض إن جزءا من ممارساته كانت مخالفة لحقوق الإنسان. ورغم أن ماضيه العسكري قد أفقده ربما بعض التعاطف بين الناخبين، إلا أنه أكسبه تعاطف ناخبين آخرين، خاصة في ظل الأزمة الأمنية الراهنة بالبلاد مع سقوط آلاف القتلى جراء هجمات جماعة بوكو حرام. وقد قام بخاري خلال حملته الانتخابية بترويج نفسه على أنه شخص أجرى تحولات فكرية وبات يعتنق المبادئ الديمقراطية، ولكنه أقر أيضا بأن الشق الأمني سيكون الأولوية بالنسبة لأي حكومة جديدة، وسبق له أن حمّل في مقابلة مع CNN الرئيس جوناثان مسؤولية التقصير في الأداء العسكري أمام بوكو حرام. وحرص بخاري على تقديم نفسه بأنه شخصية معادية للفساد، وظهر العديد من أنصاره وهم يحملون المكانس، في إشارة إلى رغبتهم بتطهير المؤسسات العامة من الفساد. أما على المستوى الديني، فإن بخاري أحد القيادات البارزة في الأوساط الإسلامية النيجيرية، ولذلك فقد حاول طمأنة أتباع الديانات الأخرى الذين يشكلون قرابة نصف السكان من خلال التأكيد على أن الرئيس المقبل "لن يقوم بأسلمة نيجيريا"، مشددا على أن عددا من معاونيه هم من المسيحيين، كما أن ابنته الصغرى تزوجت من مسيحي.

اكثر من مليون دولار مقابل كل عسكري.. وهذه تفاصيل المفاوضات

Wednesday, April 1, 2015 Search go advanced searchRecent News Archived News Twitter Facebook Advertise with Us Contact Us AR A A A اكثر من مليون دولار مقابل كل عسكري.. وهذه تفاصيل المفاوضات علمت "النهار" ان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم ابلغ وفد من أهالي العسكريين المخطوفين أن الحكومة قامت بكل ما يتوجب عليها لانهاء معاناة المخطوفين، وان الاجواء كانت ايجابية، وحمل احد الوسطاء رداً بموافقة الحكومة على مبادلة العسكريين بـ40 سجيناً وموقوفاً في سجن رومية. واضافت المعلومات ان الخاطفين طلبوا مبلغاً ضخماً من المال (تردد انه اكثر من مليون دولار مقابل كل عسكري) وعندما تكفلت احدى الدول دفعه، ولما حان وقت التنفيذ وكان مفترضاً في عيد الفصح او بعده مباشرة، فوجىء الطرف اللبناني بأن الخاطفين يريدون مبادلة السجناء برومية بجثامين شهداء الجيش الذين قتلهم الخاطفون. عند هذا الحد توقفت المفاوضات لتعود مجدداً مع دخول وسطاء جدد والاستعانة بوسطاء قدامى. وكان اهالي العسكريين ارجأوا أمس خطواتهم التصعيدية وقالوا إن المفاوضات "برعاية قطر وتركيا لا تزال مستمرة على السكة الصحيحة". واوضحوا "اننا بسبب خوفنا على اولادنا اصبحنا نصدق حتى الاخبار الكاذبة"، لافتين الى ان "النصرة" اكدت لابرهيم انها لم تنشر اي تهديد رسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وان ما يصل عبر الهواتف الخليوية ليس بالضرورة صحيحاً. Headlines Headlines Copyright 2002-2015All Rights Reserved.tayyar.org is not responsible for the content of the external links

بريطانيا تستبعد مرشحا برلمانيا دعا لـ"خطف أوباما"

بريطانيا تستبعد مرشحا برلمانيا دعا لـ"خطف أوباما"

جلسة في مجلس العموم البريطاني - أرشيفية

الأربعاء 01 أبريل, 2015 - 10:05 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تراجع أحد مرشحي حزب استقلال المملكة المتحدة، عن خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بعدما دعا عبر موقع فيسبوك لـ "خطف" الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وجاءت دعوة المرشح جيريمي زيد الغريبة على صفحته بموقع فيسبوك بعد رفع السرية عن بعض الملفات الخاصة ببرنامج إسرائيل النووي.

وكتب زيد: "بمجرد خروج أوباما من البيت الأبيض، فعلى الإسرائيليين تسلمه (..) وحبسه لتسريبه أسرار الدولة"، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضاف في تعليق لاحق: "عليكم بخطفه كما فعلتم مع آيخمان"، مشيرا إلى النازي أدولف آيخمان، الذي اختطفته إسرائيل عام 1960 من الأرجنتين وأرسلته للمحاكمة على أراضيها.

وأوضح زيد لاحقا في حوار مع إحدى الصحف أن انسحابه جاء "لأسباب صحية"، مؤكدا تمسكه بآرائه حول أوباما.

وجرى استبدال زيد بمرشح آخر، وهو طبيب الأسنان رايموند شاماش، الذي سينافس على مقعد برلماني بدائرة هيندون شمالي لندن.

وتعرض الحزب، المعروف بمعارضته لسياسات الهجرة والاستمرار في الاتحاد الأوروبي، للعديد من المواقف المحرجة مؤخرا من قبل أعضائه، مما دفع بعضهم للانسحاب من الانتخابات العامة في بريطانيا، التي ستجرى في السابع من مايو المقبل.

نيجيريا.. عودة الجنرال

نيجيريا.. عودة الجنرال

الجنرال محمد بخاري

الأربعاء 01 أبريل, 2015 - 10:43 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تنفست نيجيريا الصعداء بعد عودة الجنرال محمد بخاري إلى سدة السلطة بعد أن حكم البلاد سابقا في انقلاب عسكري عام 1983، قبل أن يطاح به على يد جنرال آخر هو إبراهيم بابنجيدا عام 1985، في فترة شهدت الكثير من الاضطرابات السياسية والعديد من الانقلابات العسكرية قبل أن تستقر البلاد سياسيا بعد ذلك.

وبفارق أصوات بلغ أكثر من مليوني صوت اكتسح بخاري الانتخابات النيجيرية التي عدها مراقبون الأفضل والأكثر شفافية، في بلد طالما عاش نزاعا سياسيا واختلافا اثنيا وفسادا قل نظيره في في بلد بحجم نيجيريا.

الإجماع الكبير واصطفاف المعارضة النيجيرية خلف بخاري، جاء ليؤكد الرغبة الملحة في البلاد على تغيير جذري في السياسات السابقة التي كرست لوجود بوكو حرام، بعد الفشل الذريع في محاربتها وتقليم أظافرها، فضلا عن غرق البلاد في فساد سياسي واقتصادي يكاد يشل مواردها الضخمة، ما جعل أغنى شعب في إفريقي يرزح تحت وطأة الفقر والحاجة.

ويأتي تفوق بخاري لأسباب واضحة أهمها، الحرب على إرهاب بوكو حرام، التي اعترف الرئيس السابق غودلاك جونثان في فشل التصدي لها، الأمر الذي يراهن بخاري في قدرته عليه، كجنرال سابق وعارف وقادر على قيادة الجيش، ما يضاف إليه أنه مسلم ومن أصول شمالية، حيث تعبث بوكو حرام بالدين وبأتباعه.

وفي الولايات الجنوبية حيث الأغلبية المسيحية، صوت الكثيرون أيضا لبخاري، أملا في إنقاذ البلاد من الفساد المستشري، ورفع مستوى المعيشة المتدني، الأمر الذي وعد به بخاري به، الذي عرف في عهده السابق بمحاربة الفساد ومحاولة المضي بالبلاد نحو التنمية والاستقرار.

وبلا ريب، فإن تحديات داخلية تتمثل في توفير العيش والاستقرار لأكثر من 150 مليون نسمة هم سكان البلاد، إضافة إلى الحرب على الإرهاب، وخلافات الجوار، والمشاركة الفعالة في قيادة القارة السمراء، كل ذلك هو ما عده المراقبون رهانات قوية واستحقاقات مهمة، آن الأوان لنيجيريا الكبيرة والقوية أن يكون فيها من يستطيع قيادتها لتحقيق ذلك.

الجيش اليمني واللجان الشعبية يتسلمون حماية مضيق باب المندب الإستراتيجي من دون قتال

تسلم الجيش اليمني واللجان الشعبية حماية مضيق باب المندب الإستراتيجي المطل على البحر الأحمر من اللواء 17، المكلف من قبل وزارة الدفاع اليمنية بحماية المضيق. وأشارت مصادر يمنية إلى أن الجيش واللجان الشعبية انتشروا في اللواء بشكل كامل، وذكرت أن اللواء 17 مشاة المرابط في منطقة باب المندب الاستراتيجي تم تسليمه للجيش واللجان الشعبية، الذين تمكنوا من الدخول كذلك على مواقع عسكرية ومخازن السلاح التابعة للواء. وأضافت المصادر أن هناك انتشارا للجيش خارج مواقع اللواء وعلى امتداد الخط الساحلي بين ميناء المخا في محافظة تعز وباب المندب. وبالمقابل، شنت الطائرات السعودية - الأميركية غارات على مراكز عسكرية للجيش اليمن وأماكن مدنية، حيث استشهد 6 أشخاص وأصيب 4 آخرين، جراء استهداف ميناء ميدي، وجسر حرض الواصل بينه وبين منفذ الطوال الحدودي مع السعودية، واستهدف القصف منشآت حكومية بمنفذ الطوال بينها مبنى المواصفات والمقاييس والجمارك. واستهدف الطيران السعودي - الأمريكي يستهدف مصنع يماني التابع لشركة إخوان ثابت شرق الحديدة، غرب البلاد. كما استهدفت الغارات المعادية محطة وقود في منطقة بركان بمديرية رازح، والطريق الواصل بين حرض والمزرق، فيما تصدت المضادات الأرضية لطيران معادي في أحواء العاصمة صنعاء. واستهدفت الغارات أيضاً معسكر الدفاع الساحلي في منطقة الحديدة غرب البلاد، ومعسكر الدفاع الجوي للجيش في محافظة مأرب، وعلى اللواء 55 ومحطة للمشتقات النفطية في مديرية يريم بمحافظة إب.

استقرار سعر صفيحة البنزين وإنخفاض سعر المازوت

استقرار سعر صفيحة البنزين وإنخفاض سعر المازوتاستقر سعر صفيحتي البنزين 95 و98 اوكتان ، فيما انخفض سعر المازوت 300 والديزل 300 ليرة، وقارورة الغاز 500 ليرة. وبحسب الجدول الصادر عن وزارة الطاقة قد حددت أسعار المحروقات على الشكل التالي: بنزين 95 أوكتان: 24500 ليرة لبنانية  بنزين 98 أوكتان: 25100 ليرة لبنانية  مازوت: 15300 ليرة لبنانية الديزل: 15900 ليرة لبنانية الكاز: 16500 ليرة لبنانية  قارورة الغاز: 14300 ليرة لبنانية 

فشل بالتوصل لاتفاق نووي إيراني

فشل بالتوصل لاتفاق نووي إيراني

جانب من المحادثات النووية بين إيران والقوى الست الدولية في مدينة لوزان السويسرية

الأربعاء 01 أبريل, 2015 - 08:35 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

فشلت إيران والقوى العالمية الست في التوصل لاتفاق إطار بشأن برنامج طهران النووي، أثناء مهلة انتهت عند منتصف ليل الثلاثاء، وقرر الجانبان تمديد المحادثات ليوم إضافي.

وأنهى المفاوضون المحادثات في مدينة لوزان السويسرية في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، وقالوا إنهم سيعودون للاجتماع في وقت لاحق من نفس اليوم.

وعبرت إيران وروسيا عن تفاؤل بأن اتفاقا مبدئيا أصبح قاب قوسين، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

ويعد الاتفاق الأولي أساسيا للتوصل إلى اتفاق نهائي بحلول مهلة غايتها نهاية يونيو، قد ينهي المواجهة النووية المستمرة منذ 12  عاما.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قال في وقت متأخر من ليل الثلاثاء، إن الأطراف المتفاوضة بشأن الملف النووي الإيراني في لوزان بسويسرا، حققت "تقدما جيدا جدا" في المحادثات، معربا عن أمله بإمكان البدء في صياغة اتفاق أولي مع القوى الكبرى الأربعاء.

وفي الملف ذاته، نقلت وسائل إعلام روسية عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قوله إن إيران والقوى الكبرى توصلت لاتفاق مبدئي بشأن "جميع القضايا الرئيسية" في محادثات لوزان.

وأضاف لافروف أن الاتفاق "سيبدأ تحريره على الورق خلال الساعات المقبلة أو خلال يوم"، ويتضمن إجراءات للرقابة على البرنامج النووي الإيراني من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فضلا عن بنود بشأن رفع العقوبات المفروضة على طهران.

وأوضح وزير الخارجية الروسي أن خبراء سيعكفون على وضع التفاصيل الفنية للاتفاق بحلول نهاية يونيو المقبل.

وفي المقابل، قال مسؤول أميركي لـ"فرانس برس"، إن "كل المسائل لم تحل" في الملف النووي الإيراني.

كما أكد مسؤول بالوفد الفرنسي في لوزان، إن وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس غادر المحادثات، وسيعود حالما يكون ذلك "مفيدا".