www.shoofee.com Rotating Header Image

 

Posts under ‘آخر الأخبار’

أنشيلوتي: ريال مدريد أو الراحة لمدة عام

أنشيلوتي: ريال مدريد أو الراحة لمدة عام

الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

الأحد 24 مايو, 2015 - 08:50 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ينوي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، الحصول على راحة لمدة عام إذا نجا من الإقالة كما هو متوقع على نطاق واسع بعد موسم مخيب دون أي لقب كبير مع النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وفاز ريال مدريد 7-3 على ضيفه خيتافي، السبت، في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني لينهي الفريق البطولة في المركز الثاني بفارق نقطتين وراء غريمه التقليدي برشلونة، الذي ضمن التتويج باللقب للمرة الخامسة في 7 سنوات الأسبوع الماضي.

وأخفق ريال مدريد في مواصلة مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا بعد الخروج من قبل النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي، كما خسر في دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا أمام جاره أتليتيكو مدريد.

وثارت تكهنات في الأسابيع الأخيرة بشأن بديل أنشلوتي، بعدما ذكرت تقارير أن الإسباني رفائيل بنيتيز مدرب نابولي الإيطالي يأتي على رأس المرشحين لخلافته.

لكن أنشيلوتي، الذي يستمر عقده مع ريال مدريد حتى نهاية الموسم القادم، أكد، الجمعة الماضي، أنه يريد البقاء وأعلن في مؤتمر صحفي أنه سيجتمع بمسؤولي النادي هذا الأسبوع.

 وقال أنشيلوتي: "مستقبلي واضح في ذهني. أما الاستمرار هنا أو الحصول على راحة لمدة عام".

وفي أول موسم مع أنشيلوتي فاز ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا ودوري الأبطال، لكن بعدما حقق الفريق رقما قياسيا إسبانيا برصيد 22 انتصارا متتاليا في نهاية العام الماضي تراجعت عروضه بشدة في بداية 2015.

وقال أنشيلوتي: "لا أعتقد أن هناك من هو في عجلة من أمره. النادي يفكر لذلك يمكنه اتخاذ القرار الصحيح".

وأضاف: "أنا في الانتظار لأنني لست في عجلة من أمري. ريال مدريد نادي كثير المطالب ومن الطبيعي وجود تساؤلات عندما تسير الأمور بشكل سيء في جزء من الموسم. هذا جزء من وظيفتي".

رقصة "هيروس" تمنح السويد يوروفيجن

رقصة "هيروس" تمنح السويد يوروفيجن

السويدي مونس سيلمرلوف فاز بالجائزة النهائية لـ"يوروفيجن" في فيينا

الأحد 24 مايو, 2015 - 08:05 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

فاز السويدي مونس سيلمرلوف بالجائزة النهائية لمسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" في فيينا، الأحد، متغلبا على منافسيه الروسي والإيطالي في المسابقة الدولية التي تستضيفها بلاده العام المقبل.

وأدى المغني ومقدم البرامج التلفزيونية -28 عاما- أغنية هيروس الراقصة وهي أغنية من أغاني البوب الإلكترونية راقصا أمام شاشة سوداء وتماثيل متحركة.

وكانت السويد نالت في عام 2012 آخر جائزة لها في المنافسة المستمرة منذ 60 عاما. 

الجيش مستعد للتعامل مع أيّ طارئ

أشارت مصادر أمنيّة لصحيفة "الشرق الأوسط"، إلى أنّ "الجيش اللبناني ينفّذ عمليات شبه يومية يتصدى من خلالها للمسلحين الذي يحتلون أراض لبنانية، وهو لا يُعلن عنها كلّها باعتبار أنّها تندرج بإطار مواجهة مستمرّة انطلقت منذ آب الماضي، حين حاولت المجموعات الإرهابية احتلال عرسال واختطفت عدّداً من عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي".

وأكّدت المصادر أنّ "قوى الجيش على أتمّ الإستعداد للتعامل مع أيّ مستجدات طارئة، وهي تعمل تحت سقف القرارات التي اتخذتها الحكومة لجهة كيفية التعاطي مع تداعيات الأزمة السورية".

مصر: ضرورة إنشاء القوة العربية قبل 29 يوليو

مصر: ضرورة إنشاء القوة العربية قبل 29 يوليو

الأحد 24 مايو, 2015 - 06:12 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يواصل رؤساء أركان جيوش الدول العربية الأعضاء في الجامعة العربية، الأحد، أعمال اجتماعهم الذي بدأ السبت في القاهرة للبحث في آلية تشكيل القوة العربية المشتركة، حيث دعا رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي إلى ضرورة تشكيل هذه القوة قبل 29 يوليو.

وناقش قادة الجيوش مذكرة حول كيفية تنفيذ قرار القمة العربية لإنشاء قوة عربية مشتركة لصيانة الأمن القومي العربي في ضوء سقف زمني أعلنه حجازي ويتضمن الانتهاء من تشكيل القوة المشتركة قبل 29 يوليو المقبل لإتاحة وقت كاف للمفاوضات والتعديلات.

وقد أقرت قمة شرم الشيخ تشكيل قوة عربية عسكرية مشتركة، بهدف مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي، خاصة ما يتعلق بتهديدات التنظيمات الإرهابية.

وعقد الاجتماع الأول في الثاني والعشرين من أبريل الماضي لبحث المقترحات الخاصة بالإجراءات التنفيذية، وآليات العمل والموازنة المطلوبة لتشكيل القوة .

رونالدو يختتم الموسم برقم قياسي جديد

رونالدو يختتم الموسم برقم قياسي جديد

خرج ريال مدريد الموسم محتلا المركز الثاني لكن رونالدو العنيد احتل المركز الأول في قائمة الهدافين

الأحد 24 مايو, 2015 - 01:28 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

سجل كريستيانو رونالدو ثمان هاتريك له هذا الموسم ورفع رصيده إلى 48 هدفا ليكسر رقمه القياسي السابق كهداف الدوريات المحلية الأوروبية، في آخر عرض له في الموسم خلال لقاء ريال مدريد وخيتافي.

ففي المباراة التي فاز فيها الريال بسبعة أهداف مقابل ثلاثة لخيتافي على ستاد سانتياغو برنابيو، وضع رونالدو ثلاثة هداف ليختتم الموسم بثامن هاتريك له في الدوري، وهو أيضا الهاتريك السابع والعشرين على المستوى الأوروبي والـ 31 في مسيرته الاحترافية.

 كما رفع رونالدو رصيده إلى 48 هدفا في صدارة لائحة الهدافين وهو رقم قياسي محا به رقمه السابق الذي سجله موسم 2011-2012 عندما سجل 46 هدفا.

وخرج ريال مدريد من هذا الموسم محتلا المركز الثاني خلف برشلونة بطل الدوري هذا العام.

عمر الشريف مصاب بالزهايمر

عمر الشريف مصاب بالزهايمر

الفنان العالمي عمر الشريف

الأحد 24 مايو, 2015 - 01:06 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

كشف نجل الفنان عمر الشريف أن والده يعاني من مرض الزهايمر، حيث يكافح من أجل تذكر أكثر أفلامه شهرة، حسبما ذكرت صحيفة ذي ديلي تليغراف البريطانية، السبت.

وقال طارق الشريف إن الفنان الذي يبلغ من العمر 83 عاما يعاني بدأ يعاني من المرض منذ ثلاثة أعوام، وأنه تقاعد حاليا من العمل بسبب المرض الذي جعله يرتبك في تذكر أسماء أفلامه الأكثر شهرة وأين تم تصويرها.

وأضاف نجل الفنان العالمي الذي ذاع صيته في دوره الرئيسي بفيلم لورنس العرب عام 1963 ودكتور زيفاغو عام 1965، أن عمر الشريف يعرف أنه ممثل مشهور لكنه يخلط بين المعجبين الذين يطلبون التقاط صور معه، وبين الأشخاص الذين يعرفهم.

ومن بين الأحداث التي ينساها عمر الشريف هي وفاة "حب عمره" كما يفضل أن يطلق عليها، وهي الممثلة الراحلة فاتن حمامة التي توفت في 17 يناير الماضي، حسبما ذكر نجله لصحيفة إسبانية.  

وأوضح طارق الشريف أن والده مازال يسأل عن أحوال فاتن حمامة، التي تحول إلى الإسلام من أجل أن يتزوجها.  

وكان الشريف يؤكد دائما أنه لم يحب امرأة مثل فاتن حمامة لذا لم يتزوج بعد انفصالهما.

السعودية.. كشف هوية منفذ "تفجير القديح"

السعودية.. كشف هوية منفذ "تفجير القديح"

لقطة من المسجد في القديح بعد التفجير

السبت 23 مايو, 2015 - 23:41 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء السبت اسم الانتحاري الذي فجر نفسه في مسجد بلدة القديح بمحافظة القطيف، شرقي السعودية، وأسفر عن مصرع 21 شخصاً وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الشخص المنفذ للهجوم هو صالح عبدالرحمن القشعمي، وهو سعودي الجنسية، مشيرة إلى أنه من المطلوبين للجهات الأمنية بسبب "انتمائه لخلية إرهابية تتلقى توجيهاتها من تنظيم داعش الإرهابي في الخارج".

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أنه تم الكشف عن هذه الخلية التابعة لتنظيم داعش في وقت سابق من الشهر، وتم القبض على 26 شخصاً من عناصرها وجميعهم سعوديو الجنسية.

وأضاف أن المعمل الجنائي أثبت، من خلال فحص العينات من بقايا جثة الانتحاري وموقع الحادث أن المادة المستخدمة في التفجير هي من نوع "آر دي أكس".

وقال المتحدث باسم الوزارة إن نتائج التحقيقات أثبتت تورط 5 من عناصر الخلية في جرائم إطلاق نار على دورية تابعة لأمن المنشآت أثناء قيامها بمهام الحراسة بمحيط موقع الخزن الاستراتيجي جنوبي مدينة الرياض وأسفرت عن مقتل جندي، مشيراً إلى أنه المتهمين "أقروا بجريمتهم والتمثيل بجثته بإشعال النار فيها".

يشار إلى أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مسجد الإمام علي بن أبي طالب في بلدة القديح.

وقال التنظيم، في بيان على أحد المواقع المقربة منه، إن أحد عناصره، واسمه "أبو عامر النجدي" الذي نشرت صورته، قام بتفجر "حزامه الناسف" وسط المصلين، مما أدى إلى إصابة 250 شخصاً، بحسب البيان.

مصر.. الجيش يقتل مزيدا من المسلحين بسيناء

مصر.. الجيش يقتل مزيدا من المسلحين بسيناء

الجيش المصري يلاحق مسلحين في سيناء - أرشيفية

السبت 23 مايو, 2015 - 23:53 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

لقي 6 مسلحين مصرعهم السبت في حملة عسكرية للجيش المصري شمال قرية التومة جنوبي مدينة الشيخ زويد شمال سيناء، وفقاً لما ذكره مراسلنا.

وبمقتل المسلحين الستة، يرتفع عدد المسلحين الذين قتلوا خلال هجمات للقوات المصرية في المنطقة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى 18 قتيلاً.

وكان 12 مسلحاً من تنظيم أنصار بيت المقدس قتلوا، الجمعة، في هجوم بري وجوي للقوات المسلحة المصرية على معاقل التنظيم جنوبي رفح والشيخ زويد شمال سيناء.

وتواجه مصر حملة من الهجمات والتفجيرات ينفذها متشددون يتمركزون في سيناء، مما أدى إلى مقتل العديد من القوات الأمنية المصرية.

والأربعاء، ذكرت مصادر أمنية أن 3 مسلحين قتلوا، وأصيب ضابط شرطة في اشتباكات اندلعت في شمالي سيناء، مشيرة إلى أن من بين القتلى قيادي في التنظيم يشتبه بتورطه في تنفيذ حادث اغتيال 3 قضاة مطلع الأسبوع.

غارات على شبوة واختطاف قيادي بالحراك

غارات على شبوة واختطاف قيادي بالحراك

القتال مازال مستعرا في شبوة جنوبي اليمن.

الأحد 24 مايو, 2015 - 00:26 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع الحوثيين في محافظة شبوة، جنوبي اليمن، بينما اختطف المتمردون قياديا بارزا في الحراك الجنوبي.

وقالت مصادرنا إن المقاتلات استهدفت تعزيزات وتجمعات المتمردين في مفرق الصعيد في شبوة بعدما سيطر عليه المتمردون.

وأفاد مراسلنا بقيام المتمردين باختطاف القيادي البارز في الحراك الجنوبي سالم ثابت العولقي في شبوة.

وكانت غارات سابقة استهدفت مواقع ونقاط تفتيش تابعة للواء 15 مشاة الموالي للحوثيين وصالح في ضواحي مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين.

كما شنت الطائرات 4 غارات استهدفت مدرسة الحرس "مدرسة القتال باللواء العاشر" في الحديدة.

وقصفت الطائرات مخازن السلاح في معسكري ضبوه والسواد جنوبي صنعاء، وسمع دوي انفجارات عنيفة تهز المنطقة وتطايراً للقذائف، كما استهدفت بعدة غارات مواقع في دار الرئاسة وفج عطان بصنعاء.

كذلك قصفت القوات السعودية بالصواريخ مصادر النيران الحوثية بمنطقة الملاحيط، حيث شهد الشريط الحدودي السعودي اليمني اشتباكات متقطعة بين القوات السعودية والمليشيات الحوثية من حين لآخر، فيما قصفت المدفعية منصات إطلاق القذائف وعربات تقل مجاميع حوثية حاولت الاقتراب من الحدود.

واستهدف طيران عدة مواقع في حيدان وجبل المفتاح وجمعة بن فاضل، واندلعت النيران في سيارة محملة بالقذائف في المزرق بمحافظة صعدة.

وأفادت مصادرنا أيضاً أن المقاومة الشعبية في محافظة أبين أعلنت تشكل أول لواء عسكري لتطهير مدن المحافظة من الحوثيين وقوات صالح.

وفي مدينة الضالع، سقط قتلى وجرحى، غالبيتهم من المتمردين الحوثيين، في مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية، بينما سقط 23 قتيلاً على الأقل من مليشيا الحوثي والقوات الموالية في معارك عنيفة بين مسلحي قبائل شبوة والحوثيين وحلفائهم.

وفي ضواحي مدينة الحوطة، مركز محافظة لحج جنوبي اليمن، فجر الحوثيون عدة منازل بواسطة عبوات ناسفة.

هادي: لا تفاوض قبل الانسحاب

وعلى صعيد آخر، جدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي رفضه المشاركة في مؤتمر جنيف لبحث الأزمة اليمنية ما لم ينسحب الحوثيين من المدن التي سيطروا عليها أولا.

وشدد الرئيس اليمني على ضرورة أن يتم حوار جنيف المقترح وفقا للقرارات الدولية، وقرارات الحوار الوطني، وعلى أساس قرارات مؤتمر الرياض الأخير. كما طالب هادي بمشاركة ممثل عن مجلس التعاون الخليجي في أي حوار محتمل.

وفد حوثي في  عمان

يأتي ذلك بينما أفاد مراسلنا أن وفداً من جماعة الحوثي غادر صنعاء متوجهاً إلى سلطنة عمان لمناقشة المشكلة اليمنية.

ويتكون الوفد الحوثي، الذي غادر برفقة وفد عماني، من الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبد السلام، ورئيس المجلس السياسي صالح الصماد.

وقال عبد السلام إن الزيارة جاءت بدعوة من الحكومة العمانية، وأنها تهدف إلى مناقشة المشكلة اليمنية.

باسيل : بيت المغترب اللبناني صلة وصل بين المغترب وارضه

جال وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع المغتربين اللبنانيين الذين شاركوا في مؤتمر "الطاقة الاغترابية اللبنانية 2015"، الذي نظمته وزارة الخارجية والمغتربين في 21 و 22 ايار الجاري، في أسواق البترون القديمة حيث أقيم يوم Energy for Lebanon

والقى الوزير باسيل كلمة في بيت المغترب اللبناني قال فيها:

"هذا بيت المغترب اللبناني الذي تكلمنا عنه في مؤتمر الطاقة الاغترابية، وهو عبارة عن حي بتروني قديم يحتوي آثارا عميقة- وباعتقادنا ان البترون القديمة موجودة هنا- استملكته الدولة من نحو 14 عاما ولم تطوره، ولذلك وقانونيا، من حق الناس ان تسترجع بيوتها، لذلك التزمنا مع اصحاب البيوت باننا سنقوم بمشروع سياحي كبير واصدرنا مرسوما من الدولة بوضع تلك البيوت لمدة 20 سنة مع بلدية البترون التي باستطاعتها استثمارها وترميمها وفتح المطاعم والفنادق السياحية".

أضاف: "حين اصبحت وزيرا للخارجية وتعرفت على المغتربين، ادركت اهمية استثمار تلك البيوت من اجل خلق صلة وصل بين المغترب وارضه، ومن هنا اتت الفكرة بجعل هذا الحي البتروني بيت المغترب اللبناني بحيث يحق لكل جالية اخذ بيت وترميمه على حسابها دون اي مقابل للبلدية، وخلال ال20 سنة يكون هذا البيت بتصرف الجالية لادارته وفتحه واستثماره".

وأردف: "هناك جاليات عدة اخذت بيوتا وبدأت بترميمها، منها الروسية، الاميركية، المكسيكية، الاسترالية، الاماراتية والبرازيلية، فمن اصل 9 بيوت لدينا الان ستة بتصرف الجاليات. ونعمل أيضاً على إنشاء قهوة المغترب في "الحي"، ومكتب سياحي للاستعلامات، اضافة الى متحف المغترب الذي تم وضع حجر الاساس له من اجل ترميمه والذي سيجمع تاريخ الجاليات اللبنانية حول العالم وتاريخ اغترابهم".

وتمنى الوزير باسيل "ان يكون لكل جالية بيتها، والبيوت الموجودة هي بتصرف الجميع، ونشكر كل من ساهم في هذا المشروع من كافة الدول الاغترابية".

أميركا.. تبرئة شرطي أبيض قتل شابين أسودين

أميركا.. تبرئة شرطي أبيض قتل شابين أسودين

صورة أرشيفية لعناصر من الشرطة الأميركية

السبت 23 مايو, 2015 - 22:05 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أقدمت محكمة في كليفلاند، شمالي الولايات المتحدة السبت على تبرئة شرطي أبيض كان يحاكم بتهمة قتل شابين أسودين أعزلين في سيارتهما بعد مطاردة في 2012.

وأوضح القاضي جون أودونل قبل النطق بالحكم أنه "لن يضحي" بالشرطي إن لم تكن هناك إثباتات على ذنبه.

ولو كان الشرطي مايكل بريلو، البالغ 31 عاماً، أدين لكان عليه إمضاء عقوبة سجن تصل إلى 22 عاماً بعد توجيه تهمتين بالقتل عمداً إليه.

وأطلق 13 شرطياً 137 رصاصة بالإجمال على سيارة تيموثي راسل وماليسا وليامز، اللذين لم يتوقفا عند حاجز وتمت مطاردتهما مطولاً.

ووجه الاتهام إلى بريلو لأنه انتظر توقف السيارة قبل إطلاق النار، حيث وقف على غطاء المحرك وأطلق 15 رصاصة على الزجاج الأمامي، ولم يعثر على أي سلاح في السيارة.

بعد صدور الحكم تجمع عدد صغير من المتظاهرين قرب المحكم وهتفوا "لا عدل".

وما زال تحقيق آخر جارياً بشأن شرطي أبيض مبتدئ في المدينة بعد قتله في نوفمبر الفتى الأسود تامير رايس البالغ الثانية عشرة فيما كان يلعب بمسدس لعبة في حديقة.

وأكدت وزارة العدل الأميركية في أعقاب هذه المأساة أن شرطة كليفلاند تميل إلى "الاستخدام المفرط للقوة".

خطر المجاعة يهدد 12 مليون شخص باليمن

خطر المجاعة يهدد 12 مليون شخص باليمن

السبت 23 مايو, 2015 - 21:51 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تقدر إحصائيات عدد من يتهددهم خطر المجاعة في اليمن بسبب التمرد الحوثي بنحو 12 مليون شخص، بينهم مئات الآلاف من الأطفال.

وتسعى منظمات إنسانية عربية وأجنبية لتقديم العون لأكثر العائلات تضرراً في عدد من المدن اليمنية على رأسها عدن وصنعاء وتعز والحديدة وعمران.

وتقدم هذه المنظمات خدمات ومشاريع المياه والصرف الصحي والأمن الغذائي.

وفي الأثناء، تتقاطر على اليمن المساعدات وشحنات الدواء والطعام، لكن العملية مازالت بطيئة مع انتظار مزيد من السفن السماح لها بتفريغ حمولتها في الموانئ ومع الضغط الذي تتعرض له النقاط اللوجيستية نتيجة الحرب ونقص الوقود.

ويواجه اليمن المزيد من المشاكل بعد أن انسحب عدد كبير من شركات الشحن من البلاد، ومن لا يزال مستعداً لنقل المساعدات يتحمل فترات انتظار طويلة بسبب الظروف الأمنية.

وخلال الأيام القليلة الماضية، وصل إلى اليمن أكثر من 130 ألف طن من القمح في سفن تجارية بالإضافة إلى إمدادات أخرى منها السكر والوقود وذلك لأسباب من بينها هدنة إنسانية مدتها 5 أيام انتهت الأحد، لكن جماعات الإغاثة تقول إن هذا ليس كافيا وحذرت من تفاقم مشكلة الجوع والأزمة الإنسانية.

وقال مدير الهيئة الطبية الدولية في اليمن جوناثان كانلايف "12 مليوناً من بين 26 مليوناً هم إجمالي عدد السكان يحتاجون الآن إلى مساعدات غذاء وهذا الرقم آخذ في الزيادة".

وأضاف "ما من شك أن مخزونات الطعام نفدت. في عدن لم يتبق شيء فعليا. أسعار القمح زادت أربع مرات في البلاد كلها. لا توجد قوة شرائية."

دوري ألمانيا.. هامبورغ يتجنب الهبوط المباشر

دوري ألمانيا.. هامبورغ يتجنب الهبوط المباشر

من إحدى مباريات هامبورغ

السبت 23 مايو, 2015 - 20:17 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

فاز هامبورغ بطل أوروبا السابق على شالكه بهدفين دون رد ليتجنب الهبوط المباشر من دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم ويخوض جولة فاصلة للبقاء بين الكبار للعام الثاني على التوالي بينما هبط بادربورن وفرايبورغ للدرجة الثانية.

وسجل ايفيتشا اوليتش وسلوبودان رايكوفيتش هدفين في الشوط الثاني ليرفع هامبورغ وهو الفريق الوحيد الذي لعب في دوري الدرجة الأولى الألماني في كل موسم منذ تأسيس البطولة في 1963 رصيده إلى35 نقطة في المركز 16.

وسيتقابل هامبورغ مع الفريق صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية.

وخسر بادربورن الذي صعد لدوري الأضواء الموسم الماضي 2-1 أمام شتوتغارت الذي رفع رصيده إلى 36  نقطة ليبقى في منطقة الأمان في ختام مثير للموسم.

وسجل فرايبورغ هدف حفظ ماء الوجه في آخر المباراة التي شهدت خسارته 2-1 امام هانوفر الذي ابتعد عن الخطر أيضا في اليوم الختامي.

اليمن.. غارات للتحالف ووفد حوثي إلى مسقط

اليمن.. غارات للتحالف ووفد حوثي إلى مسقط

من الغارات التي استهدفت جبل نقم

السبت 23 مايو, 2015 - 20:47 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

شنت مقاتلات التحالف العربي السبت عدة غارات جوية مستهدفة مواقع للمتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في مناطق مختلفة من اليمن، فيما توجه وفد حوثي إلى سلطنة عمان، وفقا لما ذكر مراسلنا.

فقد أفادت مصادرنا أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع ونقاط تفتيش تابعة للواء 15 مشاة الموالي للحوثيين وصالح في ضواحي مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين.

كما شنت الطائرات 4 غارات استهدفت مدرسة الحرس "مدرسة القتال باللواء العاشر" في الحديدة.

وقصفت الطائرات مخازن السلاح في معسكري ضبوه والسواد جنوبي صنعاء، وسمع دوي انفجارات عنيفة تهز المنطقة وتطايراً للقذائف، كما استهدفت بعدة غارات مواقع في دار الرئاسة وفج عطان بصنعاء.

كذلك قصفت القوات السعودية بالصواريخ مصادر النيران الحوثية بمنطقة الملاحيط، حيث شهد الشريط الحدودي السعودي اليمني اشتباكات متقطعة بين القوات السعودية والمليشيات الحوثية من حين لآخر، فيما قصفت المدفعية منصات إطلاق القذائف وعربات تقل مجاميع حوثية حاولت الاقتراب من الحدود.

واستهدف طيران عدة مواقع في حيدان وجبل المفتاح وجمعة بن فاضل، واندلعت النيران في سيارة محملة بالقذائف في المزرق بمحافظة صعدة.

وأفادت مصادرنا أيضاً أن المقاومة الشعبية في محافظة أبين أعلنت تشكل أول لواء عسكري لتطهير مدن المحافظة من الحوثيين وقوات صالح.

وفي مدينة الضالع، سقط قتلى وجرحى، غالبيتهم من المتمردين الحوثيين، في مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية، بينما سقط 23 قتيلاً على الأقل من مليشيا الحوثي والقوات الموالية في معارك عنيفة بين مسلحي قبائل شبوة والحوثيين وحلفائهم.

وفي ضواحي مدينة الحوطة، مركز محافظة لحج جنوبي اليمن، فجر الحوثيون عدة منازل بواسطة عبوات ناسفة.

وفد حوثي إلى مسقط

وعلى صعيد آخر، أفاد مراسلنا أن وفداً من جماعة الحوثي غادر صنعاء متوجهاً إلى سلطنة عمان لمناقشة المشكلة اليمنية.

ويتكون الوفد الحوثي، الذي غادر برفقة وفد عماني، من الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبد السلام، ورئيس المجلس السياسي صالح الصماد.

وقال عبد السلام إن الزيارة جاءت بدعوة من الحكومة العمانية، وأنها تهدف إلى مناقشة المشكلة اليمنية.

حزب الله: بعض ما نشر على وسائل الاعلام عن حديث السيد نصرالله مجتزأ

الأكثر قراءة

Most Viewed

الشرطة العراقية: داعش يجتاح الدفاعات العراقية شرقي الرمادي

21-5-2015 1097 views -

اخر الاخبار

أ.ف.ب: تنظيم الدولة الاسلامية يعلن سيطرته على مدينة الرمادي العراقية بالكامل

17-5-2015 791 views -

اخر الاخبار

هذا ما حصل مع محافظ بعلبك

18-5-2015 482 views -

محلي

قيادة الجيش تحذر المواطنين من مغبة إعطاء بطاقات الهوية العائدة لهم إلى آخرين لاي سبب كان

20-5-2015 265 views -

محلي

مقاتلو داعش يسيطرون بالكامل على مدينة تدمر السورية

20-5-2015 234 views -

اخر الاخبار

Published articles rating in the past two weeks

السعوديون يتصدون للطائفية بإعلان الحرب عليها

السعوديون يتصدون للطائفية بإعلان الحرب عليها

قريب أحد القتلى لدى وصوله مسجد الإمام علي الذي شهد التفجير في بلدة القديح

السبت 23 مايو, 2015 - 11:57 بتوقیت أبوظبي

نهى محمود- أبوظبي - سكاي نيوز عربية

بمجرد إعلان وزارة الداخلية السعودية عن ورود بلاغ بوقوع تفجير في أكبر مساجد بلدة القديح في محافظة القطيف التي تسكنها أغلبية شيعية، الجمعة، حتى انقلب موقع تويتر رأسا على عقب، وأعلن المغردون السعوديون عن إدانتهم للهجوم الذي وصفوه بـ"الإرهابي"، والمستهدف لوحدة السعوديين.

وسرعان ما انتشر وسم #تفجير_إرهابي_في_القطيف، والذي حصد أكثر من 200 ألف تغريدة، حتى كتابة هذا التقرير، لتنهال باقي التغريدات على عدد آخر من الوسوم مثل #القديح، و#انفجار_مسجد_القديح، و#تفجير_القديح_الإرهابي.

وباستخدام وسم #يد_واحدة_لمواجهة_الفتنة، أعرب بعض المغردين عن تخوفهم من تأثير هذا التفجير على إثارة مشاعر الكره والطائفية في المجتمع السعودي، كما استنكر مغردون دعوات سابقة مناوئة للشيعة أصدرها بعض المتشددين.

وكتبت الأميرة أميرة الطويل، في تغريدة: "حسبي الله على من أذى عباد الله في بيت الله في ساعةٍ آمنة ويومٍ مبارك، اللهم ارحم عبادك الصالحين واعف عنهم واجعلنا #يد_واحدة_لمواجهة_الفتنة".

فيما قال المغرد أبو سعد المطيري: "لن نسمح لأي تطرف يدمر بلدنا ومستقبل أبنائنا، اللهم اجعل هذا البلد آمناً".

وكتب المغرد إبراهيم المديرس، في تغريدة له: "سنة وشيعة متحدين أمام كل من أراد ترهيب أهلنا وأطفالنا وأبنائنا، سنقف بالمرصاد أمام كل إرهابي أين كان جنسه".

حملة للتبرع بالدم

من جهة أخرى، أطلق بعض المغردين حملة لسرعة التوجه إلى قديح والتبرع بالدم، ليطلقوا وسم #التبرع_بالدم، وذلك بعدما أطلق مستشفى القطيف المركزي نداء استغاثة للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين.

وكان وزير التعليم عزام الدخيل هو أول المبادرين بالاستجابة لهذه الحملة، حتى انتشرت صوره وهو يتبرع بدمه لإنقاذ مصابي التفجير في مسجد قديح.

اتهامات لإيران

ولم تخل بعض التغريدات من اتهامات وجهت إلى إيران بالوقوف وراء هذا التفجير، بهدف شق الصف السعودي، عبرت عنها آلاف التغريدات التي جاءت تحت وسم #إيران_تخطط_وداعش_ينفذ.

وجاءت تغريدة العراقي كاظم التميمي لتكون من ضمن التغريدات الأكثر تداولا في هذا الشأن، إذ كتب يقول: "أنا شيعي عراقي، وأقسم بالله أن خلف التفجير هي إيران، كما فعلت بنا في العراق تفجر في مراقدنا وأصبحت عندنا طائفية مقيتة".

المطلك يطالب بفتح جسر بزيبز أمام نازحي الأنبار

المطلك يطالب بفتح جسر بزيبز أمام نازحي الأنبار

العوائل العراقية التي نزحت من الرمادي تصطف لاستلام معونات في الفلوجة

السبت 23 مايو, 2015 - 18:25 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

طالب نائب رئيس الوزراء العراقي، صالح المطلك، السبت، سلطات بلاده بفتح جسر بزيبز "فورا" أمام النازحين الفارين من محافظة الأنبار (غربي البلاد) بعد سيطرة تنظيم الدولة على الرمادي.

وقال المطلك على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي على شاطئ البحر الميت في الأردن: "أطالب بفتح جسر بزيبز (غرب بغداد) فورا".

وأضاف "في حال عدم فتحه سأحمل القيادات والأجهزة الأمنية مسؤولية ما يمكن أن يحدث لأي مواطن منع من دخول عاصمته بغداد".

وتابع "لا أتصور أن هناك أي سياسي عراقي يمكن أن يقبل أن يموت عراقيون جوعا وعطشا، وهو يمنعهم من دخول عاصمتهم".

وبحسب المسؤول العراقي فإن آلاف النازحين، الذين فروا من محافظة الأنبار بعد سيطرة تنظيم الدولة على الرمادي، عالقون على جسر بزيبز.

ومضى يقول: "منع المواطنين من دخول عاصمتهم جريمة لا يجوز أن تمر، والقانون سيحاسب مرتكبها، الدستور لا يخول أي قوة بمنع أي مواطن من دخول أي محافظة".

واستعادت القوات العراقية، التي شنت هجوما بمساندة فصائل الحشد الشعبي، السيطرة على منطقة تقع شرق مدينة الرمادي، في هجوم مضاد هو الأول منذ سقوط مدينة الرمادي في يد تنظيم الدولة، الأسبوع الماضي.

حكومة الإمارات تنجح في التحول للخدمات الذكية

حكومة الإمارات تنجح في التحول للخدمات الذكية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في اليوم الأول للقمة الحكومية بدبي (أرشيفية)

السبت 23 مايو, 2015 - 15:05 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، السبت، إن نسبة التحول الذكي في الخدمات الحكومية بلغت 96.3% في 41 جهة اتحادية، عبر 337 خدمة حكومية رئيسية يستخدمها المتعاملون بشكل يومي.

وبعد اطلاعه على التقرير النهائي حول التحول الذكي في الخدمات الحكومية الذي حددت له الحكومة مهلة عامين لإنجازه، شكر حاكم دبي جميع موظفي الحكومة.

وأضاف في تغريدة له، على حسابه بموقع تويتر "فرق العمل نجحت في التحول الذكي، والمرحلة القادمة هي ربط الخدمات ببعضها، ورفع جودة التطبيقات، وتحقيق نسب رضا عالية".

وأوضح الشيخ محمد أن "مهلة العامين لم تكن سيفا على رقاب فرق العمل، بل ممارسة إدارية وقيادية طبيعية لوضع جدول زمني لكل طموح، ووضع حد زمني لكل هدف".

وحدد رئيس مجلس الوزارء الإماراتي، هدفا جديدا بتقليل نسبة الجماهير المراجعة للمسؤولين في كافة مراكز الخدمة الحكومية بنسبة ٨٠٪ حتى العام ٢٠١٨.

وشدد على أنه من حق الجميع إنجاز معاملاته من بيته، وعبر هاتفه الذكي، قائلا إن "مقياس نجاح الحكومة يتمثل في توفير أوقات الناس وتسهيل حياتهم".

حجازي: نبحث تنفيذ قرار القوة العربية المشتركة

حجازي: نبحث تنفيذ قرار القوة العربية المشتركة

السبت 23 مايو, 2015 - 14:07 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية محمود حجازى على ضرورة الانتهاء من عمل رؤساء الأركان فيما يتعلق بتفيذ قرار قمة شرم الشيخ الخاص بإنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة قبل 29-26-2015.

وقال حجازى "وفقا لقرار قمة شرم الشيخ، فإنه يوجد لدينا عدة محددات، أولها أن القمة اعتمدت مبدأ إنشاء القوة وأوكلت مهمة ذلك إلى رؤساء الأركان ووضع الآليات الخاصة، والثانى الانتهاء من ذلك فى 29 يونيو المقبل ".

وأوضح أن المحدد الثالث هو التقدم بنتيجة عمل رؤساء الأركان إلى رئاسة القمة، على أن يكون ذلك فى شكل متكامل.

يأتي هذا فيما يجتمع رؤساء أركان جيوش الدول العربية اليوم، للمرة الثانية، في مقر الجامعة العربية بالقاهرة لبحث تشكيل قوة عربية مشتركة.

وقد أقرت قمة شرم الشيخ تشكيل قوة عربية عسكرية مشتركة، بهدف مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي، خاصة ما يتعلق بتهديدات التنظيمات الإرهابية.

وعقد الاجتماع الأول في الثاني والعشرين من أبريل الماضي لبحث المقترحات الخاصة بالإجراءات التنفيذية، وآليات العمل والموازنة المطلوبة لتشكيل القوة .

الراعي يسأل حزب الله «من مرشحكم للرئاسة؟»

ذكر تقرير صحافي حول الملف الرئاسي أنه خلال آخر زيارة لوفد من حزب لله الى بكركي، سأل البطريرك بشارة الراعي الوفد: «من مرشحكم للرئاسة؟»، كرر كبير أعضاء وفد الحزب الموقف ذاته: «عون أولا، وإذا سحب ترشيحه بإرادته، فسليمان فرنجية»، علق الراعي بأن باب الرئاسة الموصد لا يفتحه إلا مرشح توافقي.

ثم ألقى قنبلته في آذان وفد الحزب، وسمى جان عبيد. أيضا بعد أسابيع نطق الرئيس فؤاد السنيورة من على باب بكركي باسم جان عبيد، ثم عاد ونفى أن يكون قد تداول اسمه في حواره مع الراعي. حتى الآن، يستمر الوضع على حاله لجهة أن لأزمة الشغور الرئاسي عنوانا وحيدا، هو عقدة عون التي تمنع أطراف وازنة من النطق باسم رئيس توافقي، معروف أن عبيد هو مرشح الثلاثي بري ووليد جنبلاط والسنيورة حتى إشعار آخر، والبعض يقول حتى انتهاء مناورة الترشيحات.

ومع ذلك لا ينطق أحد منهم باسمه، بحجة أن أولويتهم الآن هي انتظار نزول عون عن الشجرة، وأنهم يصرفون كل الوقت الراهن لأزمة الشغور الرئاسي بالبحث عن الوسيلة التي تقنع عون بالتنازل عن ترشحه.